مرة أخرى ”لقجع” يبيع الوهم للمغاربة ويُخلف وعده

مرة أخرى ”لقجع” يبيع الوهم للمغاربة ويُخلف وعده

A- A+
  • شدد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قبل حوالي شهر أن البطولة الإحترفية لهذا الموسم، لن تنطلق إلا بوجود تقنية الفيديو ”الفار” وتحوُل الشركات إلى أندية، وهو الأمر الذي لم يحدث منه شيء.

    ومع قص شريط انطلاقة الدوري المغربي الإحترافي أمس السبت بإجراء ثلاث مباريات، دون اعتماد تقنية ”الفار” ودون تحول الأندية إلى شركات، تأكد متتبعا كرة القدم الوطنية أن وعود رئيس جامعة الكرة ذهبت في مهب الرياح، وأن الأخير قد فشل في ترجمة وعوده على أرض الواقع.

  • وكان لقجع قد أكد خلال اللقاء التواصلي المُنظم مع أسرة كرة القدم بمدينة الصخيرات أن على كل الأندية أن تُسارع إلى أن تتحول إلى شركات رياضية، وأن الأندية التي لن تنخرط في هذا المشروع لن تشارك في الدوري، وهو الأمر الذي لم يحدث حيث حصلت أربعة أندية فقط على اعتماد المصادقة على النظام الأساسي لتأسيس هذه الشركات من طرف وزارة الشباب والرياضة.

    وقال لقجع بالحرف خلال اللقاء التواصلي السابق: ”الموسم المقبل لن ينطلق إلا بتحول الأندية إلى شركات رياضية. إنني لن أتراجع عن هذه الخطوة، ومن لا يُريد الانخراط في هذا الورش، فإنه يُريد الاستمرار في الفساد الكروي بالمغرب”.

    ويتحمل رئيس الجامعة المسؤولية كاملة في عدم تحول جميع الأندية إلى شركات، وذلك بسبب عدم منحه الوقت الكافي لرؤساء الأندية من أجل الإنخراط في هذا المشروع الجديد، كما أنه تسرع في إعطاء الوعود، وهو ما اتضح جليا مع صافرة انطلاقة مباريات الدوري الإحترافي.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بَركان تضع الجزائر فوق فوهة بُركان