محمد السادس….23 عاما من الإنجازات والقرارات المدهشة

محمد السادس….23 عاما من الإنجازات والقرارات المدهشة

A- A+
  • يحتفل المغرب ملكا وشعبا اليوم السبت 30 يوليوز الجاري، بعيد العرش المجيد، والذي يصادف مرور 23 عاما على تولي الملك محمد السادس عرش المملكة خلفا لوالده الراحل الملك الحسن الثاني.

    الذكرى الغالية على قلوب المغاربة، تعتبر محطة مهمة لتجديد البيعة والعهد بين الملك والشعب، حيث تحل اليوم الذكرى 23 من حكم محمد السادس للمغرب، وهي الفترة التي تميزت بمحطات كثيرة، تركت بصمات واضحة على كافة مناحي الحياة في المملكة المغربية.

  • ويصعب تعداد المنجزات المحققة طيلة فترة حكم محمد السادس للمغرب إلى حدود اليوم، والتي غيرت وجه المملكة وريادتها على المستوى الدولي والإقليمي بفضل الرؤية الثاقبة للملك محمد السادس والقرارات المدهشة، والتي انعكست في خطط شاملة للتطوير اجتماعيا وثقافيا وسياسيا واقتصاديا.

    وبعيدا عن المنجزات الاقتصادية غير المسبوقة، من مطارات وموانئ عالمية وصولا إلى النجاح الباهر للمملكة في تدبير أزمة كورونا، والتي تعد مرجعا دوليا لمواجهة الأوبئة، وأيضا تحقيق إقلاع إقتصادي رغم الظروف الدولية الصعبة، بل أضحت المملكة وجهة مهمة للاستثمار الأجنبي رغم الظرفية الدولية المتسمة باللا يقين.

    ورغم التوترات الدولية والحروب التي تجتاج العالم، تبقى الدبلوماسية الخارجية التي يشرف عليها الملك محمد السادس بشكل شخصي وكامل، أهم المنجزات المحققة خاصة في هذه السنة، حيث أضحى المغرب محط أنظار وإعجاب جميع دول العالم، إذ بدأت المملكة تجني مؤخرا ثمار العقدين الأخيرين من حكم محمد السادس وقيادته للدبلوماسية الخارجية.

    ويرى المتتبعون للشأن الدولي والوطني أن ما يميز حكم الملك محمد السادس، هو حفاظ المغرب على قوته ودوره الإقليمي والقاري، رغم التوترات والصعوبات وغياب الرؤيا التي يشهدها العالم اليوم، بعد جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، لكن بفضل محمد السادس وسياسته النيرة والثاقبة، حافظ المغرب على استقراره ومواصلة مسيرة النماء بعيدا عن التقلبات الدولية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    إسبانيا تمنع على الجالية المغربية إدخال أكثر من3لترات من الزيت و2كيلو من الكسكس