الاتحاد الإفريقي يدين الهجمات ضد القبعات الزرق بالكونغو الديمقراطية

الاتحاد الإفريقي يدين الهجمات ضد القبعات الزرق بالكونغو الديمقراطية

A- A+
  • بعد مقتل جندي مغربي وجرح 20 آخرين..الاتحاد الإفريقي يدين الهجمات ضد القبعات الزرق بالكونغو الديمقراطية

    أدان الاتحاد الإفريقي التحريض على الكراهية والهجمات التي تستهدف بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية، والتي أودت بحياة ثلاثة جنود من القبعات الزرق بجمهورية الكونغو، ضمنهم جندي مغربي بتجريدة القوات المسلحة الملكية.

  • وقال رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فقي محمد، في بيان أمس الجمعة، إنه يتابع بقلق، الوضع الأمني في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، معبرا عن إدانته الشديدة للتحريض على الكراهية والهجمات ضد بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية، والتي أودت بحياة ثلاثة من عناصر القبعات الزرق.

    وحث رئيس المفوضية الإفريقية على ضبط النفس وتمكين مبادرات الاتحاد الأفريقي الجارية، تحت قياة الرئيس الأنغولي، جواو لورونسو، ورئيس المؤتمر الدولي لمنطقة البحيرات الكبرى، وكذلك مجموعة دول شرق أفريقيا، من الاستمرار، من أجل تحقيق السلام، مطالبا بوقف فوري لكافة أشكال العنف من قبل السكان والجماعات المسلحة التي تستهدف أفراد وممتلكات البعثة الأممية بجمهورية الكونغو الديمقراطية.

    وكان بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أفاد بأن الجندي توفي متأثرا بالجروح الناجمة عن إطلاق النار خلال هجمات المتمردين على عدد من المواقع التي تنتشر فيها تجريدة القوات المسلحة الملكية، مستغلين مظاهرة عنيفة للسكان المحليين ضد تواجد بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية (مونوسكو)، وذلك يومي 25 و26 يوليوز.

    وأضاف المصدر أن تلك الهجمات تسببت أيضا في إصابة 20 جنديا يعملون في صفوف تجريدة القوات المسلحة الملكية على مستوى موقع نياميليما بجروح طفيفة، والذين تم التكفل بهم على الفور.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طنجة:الكلاب الشرسة تقود مالكها للاعتقال بعد الهجوم على ضحية يبلغ من العمر 87سنة