ثلاثة أفلام مغربية في مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية

ثلاثة أفلام مغربية في مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية

A- A+
  • أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية عن مشاركة نحو 30 فيلما، ضمن مسابقات الدورة الأولى للمهرجان منها ثلاثة أفلام مغربية.

    وأوضح المنظمون ، أن هذه الدورة التي تقام ما بين 11 و16 شتنبر الجاري ، وتحضر فيها تونس ، كضيف شرف ،تتميز بمشاركة 10 أفلام طويلة و20 فيلما قصيرا ، منها ثلاثة أفلام مغربية تتنافس ضمن مسابقة الأفلام الطويلة، هي “مرجانه” للمخرج جمال السويسي و”التائهون” لسعيد خلاف في عرضمهما الدولي الأول ، فضلا عن “أطلس” وهو إنتاج مشترك مغربي إيطالي سويسري بلجيكي.

  • كما يشارك في نفس المسابقة، فيلم ” قلتلك خلاص” من لبنان ، و”مواطن مميز “من قبرص ،و “الخياط” من اليونان،و”الزهرة الزرقاء” إنتاج مشترك صربي كرواتي.

    وفي مسابقة الأفلام القصيرة يشارك فيلم “الرحله الطويله”إنتاج مشترك بلجيكي عراقي و”لارج المترنح أو المتمايل” من كرواتيا و”شاشات شنغهاي” من فرنسا و”لا مزيد من الأبطال” إنتاج مشترك فرنسي أرميني، و”وهكذا نحن على قيد الحياة” من بلجيكا و”لايوجد أسود على المريخ” إنتاج فرنسي لبناني، وفيلم “شاحنة الرعد ” من جورجيا.

    وأوضح الفنان سمير صبري رئيس المهرجان في تصريحات صحفية ،أن مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية الذي تنظمه مؤسسة فنون الثقافة والإعلام ويقام تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية ،ينفرد بعرض أفلام في عروضها العالمية والدولية الأولى حيث يعرض المهرجان ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة الفيلمين المغربيين “التائهون” بحضور مخرجه سعيد خلاف وبطلته الفنانة نسرين راضي و”مرجانة” بحضور منتجته وبطلته الفنانة هناء بواب في عروضهما العالمية الأولى إلى جانب أفلام أخرى منها الفيلم اليوناني “الخياط” الذي يعرض لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

    وأشار إلى أن الافلام المشاركة في هذه الدورة،يغلب عليها طابع الإنتاج المشترك بين الدول الفرانكوفونية وبعضها والدول العربية والأوروبية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي