متدربو معهد IFMOTICA للتكوين المهني يحتجزون حافلات النقل الحضري

متدربو معهد IFMOTICA للتكوين المهني يحتجزون حافلات النقل الحضري

A- A+
  • عاينت شوف تيفي إقدام مجموعة من متدربي ومتدربات معهد التكوين المهني قرب كلية الطب والصيدلة بمدينة فاس احتجاز حافلتين للنقل الحضري يومه الجمعة، ابتداء من الساعة 11 و30 دقيقة صباحا وعرقلة عملهما لمدة تزيد عن الساعتين .

    وحضر إلى مكان الاحتجاج، وفق ما ذكره مصدر لـ”شوف تيفي” من عين المكان، دورية للشرطة ظلت تراقب الوضع عن كثب دون التدخل من أجل تحرير الحافلتين والطريق العام الذي شهد اكتظاظا مروريا.

  • وأوضح ذات المصدر، أن بعضا من مسؤولي الشركة المفوض لها تدبير النقل الحضري، حضروا إلى ذات المكان وكانت علامات التوتر والاستغراب بادية على ملامحهم لعدم تحريك الدورية الأمنية أي ساكن بل ظلت تتفرج وكأن الأمر لا يعنيها .

    وأضاف مصدرنا أن متدربي ومتدربات معهد التكوين المهني ، يشتكون من غياب الأمن بمحيط المعهد مما جعلهم مرارا وتكرارا عرضة للنشل والسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض من طرف المنحرفين الذين يتجولون بكل حرية ويتصيدون يوميا عددا من الضحايا بنفس المكان دون أن تجد شكاياتهم آذانا صاغية .

    وفي سياق متصل استفسرت “شوف تيفي” عن السبب في توقيف الحافلتين ما دام الأمر يتعلق بتوفير الأمن، وكان جواب المتدربين هو أن “الاحتجاج هو السبيل الوحيد لإسماع صوتهم إلى المسؤولين، ومن أجل إيصال الحافلات إلى غاية باب المعهد الذي يبعد عن المحطة بحوالي 300 متر تفاديا لتعرضنا للسرقة أكثر من مرة” .

    كما استفسرت شوف تيفي مصدرا من الشركة بعين المكان الذي أكد بأن “الشركة تحترم الخطوط التعاقدية وبأنه يمكن للمتدربين استعمال حافلات الخط 42 القريبة جدا من المعهد والمتواجدة بكثرة، بدل بث الفوضى وعرقلة المرور ومنع الحافلات من العمل .

    وأشار مصدرنا إلى أن المتدربين توعدوا بأنهم سيعودون يوم الإثنين المقبل للاحتجاج بنفس الطريقة في حال عدم توفير دورية أمنية تسهر على سلامتهم بشكل دائم .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي