أطراف الصراع بليبيا يتفقون على وقف النار بجنيف

أطراف الصراع بليبيا يتفقون على وقف النار بجنيف

A- A+
  • أعلنت الأمم المتحدة اليوم الجمعة 23 أكتوبر 2020، أن اللجان العسكرية الليبية المشتركة ستوقع اليوم اتفاقا على إثر المحادثات التي جرت بينهم في جنيف على مدار أسبوع كامل، بالإضافة الى اللقاءات السابقة.

    وكانت مبعوثة الأمم المتحدة إلى ليبيا بالنيابة ستيفاني وليامز، قد أكدت أن اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5) التي تجتمع منذ الاثنين الماضي بجنيف، وافقت على تنفيذ العديد من الاتفاقيات من قبيل فتح الطرق البرية الرئيسية في البلاد، وكذلك بعض الخطوط الجوية الداخلية.

  • وأشارت وليامز، خلال مؤتمر صحافي، أن هذه الاتفاقيات سيكون لها “أثر إيجابي مباشر وملموس على حياة الليبين”، في الوقت الذي “تتدهور فيه الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في البلاد وينتشر وباء كوفيد-19 بشكل كبير في البلاد”. ورحبت بـ”الجدية والالتزام” اللذان طبعا نقاشات الاجتماع الرابع للجنة العسكرية الليبية المشتركة.

    وأوضحت أن الطرفين اتفقا على فتح الطرق البرية التي تربط جميع المناطق والمدن الليبية”. ولتحقيق ذلك قررت اللجنة الشروع في ترتيبات أمنية مشتركة” لضمان فتح هذه الطرق.

    وتتعلق الاتفاقية على الخصوص بالطرق بين الشويرف وسبها ومرزق ، ومن أبو غرين إلى الجفرة والطريق الساحلي من مصراتة إلى سرت وصولا إلى أجدابيا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    سقوط محمد رمضان على المسرح خلال استلام جائزة في دبي… والفنان معلقا: “اتحسدت”