اقتنصوا الفرصة.. 75% من أثرياء العالم ازدادوا ثراء بسبب ”كورونا”

اقتنصوا الفرصة.. 75% من أثرياء العالم ازدادوا ثراء بسبب ”كورونا”

A- A+
  • كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن جائحة “كورونا” شكلت فرصا اقتصادية للأثرياء، حيث سجل 75% من أغنياء العالم زيادة في ثرواتهم.

    وتابعت أن أكثر من 600 ملياردير أمريكي حققوا أرباحا تقدر بـ580 مليار دولار، خلال ثلاثة أشهر فقط من الجائحة، مشيرة إلى أن الأشخاص الأربعة الأكثر ثراء في العالم زادت أرباحهم بمقدار 184 مليار دولار، منذ بداية الإغلاق.

  • ويتعلق الاسم الأول بـ”جيف بيزوس” مؤسس “أمازون” أغنى أثرياء العالم، الذي ارتفعت ثروته بمقدار 77 مليار دولار، لتصل إلى 190 مليارا، نهاية يوليوز المنصرم، حيث كسب 13 مليارا في يوم واحد إثر ارتفاع أسهم شركته بفضل انتعاش التسوق الإلكتروني.

    أما الاسم الثاني، فهو “إيلون ماسك” الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، الذي زادت ثروته بـ50 مليار دولار خلال الجائحة، لترتفع إلى 75 مليارا.

    فيما يكون الاسم الثالث “مارك زوكربيرغ” مؤسس “فيسبوك”، الذي حقق مكاسب قدرها 45 مليار دولار، حيث لامست ثروته مستوى 100 مليار بداية غشت الجاري.

    ولا يمكن لقائمة مقتنصي فرص الأزمات أن تكتمل، دون أن يكون “بيل غيتس” مؤسس “مايكروسوفت” جزء منها، حيث بلغت مكاسبه، كرابع أغنى أغنياء العالم، 20 مليار دولار منذ مارس المنصرم، لترتفع بذلك ثروته إلى 119 مليارا.

    بالمقابل، هناك أثرياء آخرون تكبدوا خسائر، حسب نفس المصدر، منهم من ترتبط استثماراتهم بقطاعات السياحة والطيران والتجزئة، إذ أن أكبر عشر شركات طيران مرتبطة بالأثرياء فقدت نحو 14 مليار دولار بسبب الأزمة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    غوتيريس يدعو مافيا البوليساريو وأذنابها إلى عدم عرقلة التجارية بمعبر الكركارات