فنانون لبنانيون يطلقون هاشتاغ ”شكرا جلالة الملك”

فنانون لبنانيون يطلقون هاشتاغ ”شكرا جلالة الملك”

A- A+
  • بلغ إجمالي طائرات المساعدات التي أرسلتها المملكة المغربية إلى لبنان للمساهمة في التخفيف من تداعيات فاجعة تفجير مرفأ بيروت18 طائرة، متصدرة بتلك المساعدات الأخوية قائمة الدول العربية والأوروبية والآسيوية، كما تفوقت أيضا على الولايات المتحدة الأمريكية.

    وأطلق عدد من الفنانين اللبنانين، وفقا لما ذكره موقع “رأي اليوم”، هاشتاغ (#شكرا_جلالة_الملك_محمد_السادس) عبر مواقع التواصل الاجتماعي تعبيرا عن تقديرهم للمبادرة المغربية.

  • وأشار ذات المصدر، إلى أن العاهل المغربي كان قد أعطى أوامر إلى الجيش المغربي لإقامة مستشفى عسكري ميداني ببيروت للمساعدة في علاج المصابين جراء حادث التفجير الأليم. حيث أمر “الملك محمد السادس بإرسال وإقامة مستشفى عسكري ميداني ببيروت، بهدف تقديم العلاجات الطبية العاجلة للمصابين في الانفجار، ويتألف من 100 شخص من ضمنهم 14 طبيبا من تخصصات مختلفة (الإنعاش، الجراحة، العظام والمفاصل، الأنف والأذن والحنجرة، العيون، علاج الحروق، جراحة الأعصاب، وطب الأطفال، والصيدلة)، وممرضين متخصصين وعناصر للدعم”.

    وأعلن المغرب، يوم الخميس الماضي، إرسال مساعدات طبية وغذائية عاجلة إلى بيروت، وإقامة مستشفى عسكري ميداني، على إثر الانفجار الذي هز مرفأ المدينة مخلفا عشرات القتلى وآلاف الجرحى.

    ورافق قائد الجيش اللبناني عماد جوزيف عون، أول أمس الأحد، في هاته الزيارة السفير المغربي امحمد كرين، حيث تفقدا المستشفى الذي يتسع لـ 60 سريراً، بحضور الطاقم الطبي.

    وتداول فنانون لبنانيون على نطاق واسع “وسم” (#شكرا_جلالة_الملك_محمد_السادس)، من بينهم وليد توفيق وكارول سماحة ورامي عياش ومي حريري وسعد حمدان وناي سليمان وآخرون.

    وغرد رامي عياش، في حسابه الرسمي على موقع “تويتر”: “أشكر جلالة الملك والعائلة الملكية المغربية على اتصالهم للاطمئنان علي وعلى عائلتي..نشكرهم على المبادرات الإنسانية لدعم لبنان ومساندتنا، كما أشكر كل الدول اللي ساعدت لبنان وتدعمه في أزمته ومصابه”.

    وأصيبت زوجة الفنان اللبناني رامي عياش، الذي يملك مشاريع استثمارية في المغرب، بجروح متفرقة في جسدها إثر انفجار مرفأ بيروت.

    وبعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى رئيـس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون على إثر الانفجار المفجع الذي وقع في مرفأ بيروت، معربا فيها باسمه واسم الشعب المغربي، لرئيس الجمهورية اللبنانية “عن صادق مشاعر تعاطفنا وتضامننا مع بلدكم في هذا الظرف العصيب”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي