الرئيس بوتين يعلن رسميا أن بلاده طورت أول لقاح يوفر مناعة مستدامة ضد كورونا

الرئيس بوتين يعلن رسميا أن بلاده طورت أول لقاح يوفر مناعة مستدامة ضد كورونا

A- A+
  • أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء بشكل رسمي أن بلاده طورت أول لقاح يوفر “مناعة مستدامة” ضد فيروس كورونا المستجد.

    وقال بوتين خلال اتصال عبر الفيديو مع وزراء حكومته، وفقا لما ذكرته وكالة “فرانس بريس” “هذا الصباح، ولأول مرة في العالم، تم تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا المستجد” في روسيا.

  • وأكد الرئيس الروسي أن إحدى بناته تلقت اللقاح ضد كوفيد-19 الذي تقول روسيا إنها طورته.

    وبعد بضع دقائق من إعلانه تسجيل اللقاح، قال بوتين، وفق ما نقلت عنه وكالة أنترفاكس: “إحدى بناتي تلقت هذا اللقاح. أعتقد أنها في مرحلة ما شاركت في التجارب”. وكان علماء أجانب أعربوا عن قلقهم حيال سرعة تطوير مثل هذا اللقاح.

    وأضاف بوتين أثناء طلبه من وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، تقديم تفاصيل حول اللقاح: “أعلم أن اللقاح يعمل بشكل فعال للغاية، ويشكل مناعة مستقرة، وأكرر أنه اجتاز جميع الاختبارات اللازمة”.

    وتابع خلال اجتماع مع أعضاء الحكومة: “آمل أن نتمكن من بدء الإنتاج الضخم لهذا الدواء في المستقبل القريب”، مشددا على أن التطعيم يجب أن يكون “طوعيا” حتى يتمكن كل من يرغب في ذلك من الاستفادة من إنجازات العلماء الروس.

    وأضاف بوتين: “أعلم أن العمل على لقاحات من هذا النوع في روسيا مستمر في مؤسسات أخرى، أتمنى النجاح لجميع المتخصصين. يجب أن نكون ممتنين لأولئك الذين اتخذوا هذه الخطوة الأولى، وهي مهمة جدا لبلدنا، وللعالم بأسره”.

    .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي