ابتدائية تيزنيت ترفض السراح المؤقت لأثرياء متورطين في الصيد العشوائي

ابتدائية تيزنيت ترفض السراح المؤقت لأثرياء متورطين في الصيد العشوائي

A- A+
  • قررت النيابة العامة بابتدائية تيزنيت اليوم رفض السراح المؤقت لثلاثة أشخاص بينهم مستثمر ثري معروف بسوس متورطين في قضية تتعلق بالقنص العشوائي وصيد الوحيش بطريقة غير قانونية في عز حالة الطوارئ الصحية.

    ووفق مصدر مطلع لقناة “شوف تيفي” فهيئة الحكم بغرفة الجنحي التلبسي بالمحكمة الابتدائية بتزنيت، قد أقرت برفض طلب السراح المؤقت الذي تقدم به دفاع المشتبه بهم، لتؤجل النظر في الملف إلى غاية يوم الاثنين 18 ماي الجاري.

  • ووجهت النيابة العامة للمتابعين في الملف تهم تتعلق ب “قنص حيوان محمي من نوع الغزال والقنص بالليل خارج الفترة المسموحة وخرق حالة الطوارئ الصحية وعدم احترام حظر التنقل الليلي”.

    وكانت مصالح الدرك الملكي بقيادة أربعاء آيت أحمد بإقليم تيزنيت قد أوقفت المشتبه بهم بداية هذا الشهر، وذلك بعد ضبطهم متلبسين بالقنص العشوائي، وخرق حالة الطوارئ الصحية التي أقرتها وزارة الداخلية.

    وكشف مصدر “شوف تيفي”، أن توقيف المشتبه بهم جاء بعد توصل السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي بإخبارية تفيد بتواجد أشخاص يمارسون الصيد والقنص العشوائي بإحدى الغابات المتواجدة بأربعاء آيت أحمد، لتتحرك فرقة خاصة للمكان المحدد ويتم ضبط 3 أشخاص، ليجري توقيف إثنين منهم، فيما لاذا الثالث بالفرار فور رؤيته الدرك، قبل أن يجري توقيفه فيما بعد.

    وأحيل الموقوفون على أنظار الحراسة النظرية لتعميق البحث معهم حول المنسوب إليهم قبل أن يتم تقديمهم أمام النيابة العامة المختصة، والتي تابعتهم في حالة اعتقال ورفضت السراح المؤقت الذي تقدم به دفاعهم.

    يشار إلى أن هذه العملية تأتي في إطار اليقظة الأمنية والمجهودات التي تبذلها السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي بإقليم تيزنيت للقضاء على ظاهرة القنص والصيد العشوائي التي يحترفها بعض الأشخاص الذين يعتدون على الوحيش والثروة الغابوية والحيوانية بالمنطقة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزارة الصحة..المغرب يلقح 8 ملايين و927 ألف مغربي ومغربية ضد كورونا