دعم إسبانيا للمخطط المغربي للحكم الذاتي يعكس “التزاما سياسيا واستراتيجيا”

دعم إسبانيا للمخطط المغربي للحكم الذاتي يعكس “التزاما سياسيا واستراتيجيا”

A- A+
  • أكد ميغيل أنخيل موراتينوس وزير الخارجية الإسباني السابق والممثل السامي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة، ميغيل أنخيل موراتينوس، اليوم الجمعة بمدريد، أن دعم الحكومة الإسبانية لمخطط الحكم الذاتي الذي طرحه المغرب لحل النزاع حول الصحراء المغربية، يعكس “التزاما سياسيا واستراتيجيا مهما”.

    وشدد  موراتينوس  الذي حل ضيفا على لقاء نظمه منتدى الاقتصاد الجديد (Nueva Economía Fórum)، المنصة المرجعية للنقاشات الاستراتيجية في إسبانيا: “أنا أؤيد وأدافع عن موقف الحكومة الإسبانية بشأن الصحراء. وهذا التزام سياسي واستراتيجي مهم بالنسبة لإسبانيا”.

  • وأشار إلى أنه “فخور جدا بأن الحكومة الإسبانية اتخذت هذا القرار المهم والذي يعد أيضا خطوة إلى الأمام”، مشددا على أنه “يجب على إسبانيا كلها أن تفهم هذا القرار الحكيم”.

    من جهة أخرى، سلط موراتينوس الضوء على أهمية الروابط التي تجمع إسبانيا والمغرب، منوها بقرار التنظيم المشترك مع البرتغال لمونديال 2030.

    وأكد في هذا الصدد أن “العلاقة مع المغرب، بالنسبة لنا، ليست مجرد علاقة جوار، بل هي علاقة استراتيجية”، مشيرا إلى أن العلاقات مع المغرب “أساسية” و”حيوية”.

    وخلص موراتينوس الى القول: “إن المغرب وإسبانيا سيشكلان مركز ثقل العلاقات بين إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط وأوروبا في القرن الحادي والعشرين”.

     

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    صافرة سنغالية تقود مواجهة نهضة بركان و الزمالك