المغرب يسمح بعودة العالقين بمعبر مليلية المحتلة بسبب كورونا

المغرب يسمح بعودة العالقين بمعبر مليلية المحتلة بسبب كورونا

A- A+
  • قررت السلطات المغربية، اليوم الجمعة، إعادة المغاربة العالقين بمليلية المحتلة، بعد قرار المملكة إغلاق الحدود البرية والجوية والبحرية لمحاصرة انتشار فيروس كوفيد-19.

    وأفادت سلطات مليلية المحتلة، في بلاغ رسمي، بأن السلطات المغربية قدمت قائمة لإعادة المواطنين المغاربة العالقين اليوم الجمعة وعددهم 200 شخص، مشيرة إلى أن الخطوة تنطلق بعد ظهر اليوم عبر المعبر الحدودي بني نصار.

  • ويقدر عدد المغاربة العالقين في مليلية المحتلة بحوالي 500 شخص، لكن عملية العودة ستكون على مرحلتين؛ 200 مغربي اليوم والبقية في المرحلة الثانية.

    وجهزت وزارة الداخلية حافلات لنقل العائدين وفق إجراءات تراعي شروط السلامة الصحية لوضعهم رهن تدابير الحجر الصحي في الفنادق والأماكن المخصصة لذلك.

    وسبق لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أن أكد أن إجراءات نقل المغاربة العالقين في سبتة ومليلية المحتلتين بدأت، مؤكدا أن الهدف هو “إعادة العالقين إلى المغرب في أقرب الآجال في ظروف جيدة للجميع”.

    وتشرف وزارة الداخلية على عملية إعادة المغاربة العالقين في مليلية المحتلة، وليس وزارة الخارجية والتعاون والمغاربة المقيمين بالخارج، على اعتبار مليلية أراضي مغربية محتلة، وبالتالي فإن تدبيرها تتكلف به وزارة الداخلية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الدارالبيضاء تستعد لاحتضان النسخة الثالثة من التظاهرة MOROCCO MALL JUNIOR PRO