الاتحاد المغربي للشغل يعلن تشبثه بإتمام السنة الدراسية

الاتحاد المغربي للشغل يعلن تشبثه بإتمام السنة الدراسية

A- A+
  • أكدت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، على ضرورة تشجيع الأسرة التعليمية لبذل المزيد من العطاء والتضحية، و ذلك بصرف مستحقاتها في الترقية و إتمام مختلف العمليات الإدارية المرتبطة بالحركات الانتقالية والإفراج عن نتائج الامتحانات المهنية و نتائج مسلك الإدارة التربوية و الإعلان عن مباريات التفتيش والتوجيه والتخطيط و غيرها، و البحث عن صيغ لإجرائها.

    وأعلن المكتب التنفيذي عقب الاجتماع الذي عقده أول أمس الأربعاء، في بلاغ له اليوم الجمعة، تشبثه بإتمام السنة الدراسية وفق سيناريوهات تضع الجوانب النفسية و سلامة المتعلمات والمتعلمين وتكافؤ الفرص بينهم فوق كل اعتبار، و تصاغ ضمن مقاربة تشاركية بين وزارة التربية الوطنية و كل المتدخلين في القطاع التعليمي.

  • وجدد البلاغ، مطالبته بتسوية الملفات المطلبية لكل الفئات التعليمية، كما يرفض أن تكون كورونا عائقا أمام تجويد المناخ التربوي أو مدعاة لتأخير أو تأجيل عمليات مرتبطة بحركية فئات عديدة من العاملين بقطاع التعليم و بمساراتهم المهنية و آفاق ترقيتهم.

    ودعا في ذات البلاغ نساء ورجال التعليم، إلى المشاركة في النقاش حول مستقبل السنة الدراسية الحالية بكل مسؤولية وجدية ضمن مقاربة تواصلية مع مسؤولي الجامعة الوطنية للتعليم من أجل بلورة تصور مشترك يخدم التلميذ والمنظومة التربوية على حد سواء.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بريطانيا تقترب من التوقيع على عقد لإنتاج لقاح كورونا