وزير الصحة: المستشفى الجامعي لأكادير سيفتح في وجه المواطنين سنة 2021

وزير الصحة: المستشفى الجامعي لأكادير سيفتح في وجه المواطنين سنة 2021

A- A+
  • أكد وزير الصحة “خالد أيت الطالب” أن المستشفى الجامعي لأكادير سيرى النور قريبا وستنتهي به الأشغال في يونيو 2021 بتكلفة مالية إجمالية بلغت 233 مليار سنتيم.

    وكشف أيت الطالب أمام الملك محمد السادس يوم أمس الجمعة أثناء إعطاء الانطلاقة لبناء المستشفى المتخصص في الطب النفسي والأمراض العقلية أن نسبة الأشغال بالمستشفى الجامعي لأكادير تجاوزت 35 في المائة، وستنتهي في غضون منتصف 2021 .

  • وكانت أشغال بناء المستشفى الجامعي بمدينة أكادير، قد عرفت تعثرا وتأخرا في الإنجاز لما يقارب سنتين بعدما تم فتح أظرفة عروضه يوم 20 أبريل 2016 ليبقى معلقا إلى السنة الماضية حيث تم الشروع في البناء .

    ويشيد المستشفى على مساحة إجمالية قدرها 30 هكتارا، وبطاقة استيعابية تصل إلى 841 سريرا وبكلفة مالية قدرها 233 مليار سنتيم، يتكلف البنك السعودي للتنمية بدفعها.

    ويضم المستشفى مرافق متعددة تتوزع بين مصلحة طب الأنكولوجيا (26 سريرا) والطب النفسي(120 سريرا) والمستعجلات وطب الحروق والعناية المركزة(68 سريرا) وطب النساء والتوليد (90 سريرا) والتخصصات الجراحية (210 أسرة) والتخصصات الطبية (210 أسرة) و16 قاعة للعمليات والمستشفى النهاري (30 سريرا).

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تذبذب نتائج الرجاء جعلت الجماهير تتسائل هل يحتاج الفريق إلى خليفة البوصيري