جنازة مهيبة لهرم المسرح المغربي “عبد القادر أعبابو” بأكادير

جنازة مهيبة لهرم المسرح المغربي “عبد القادر أعبابو” بأكادير

A- A+
  • جرى بعد صلاة ظهر اليوم الثلاثاء 21 يناير 2020، تشييع جثمان الفنان والكاتب وهرم المسرح المغربي “عبد القادر أعبابو” بمدينة أكادير وسط حضور جماهيري غفير.

    وحضر جنازة الفقيد عدد من أبناء الراحل وأسرته ومعارفه من الوجوه الفنية والثقافية والإعلامية بمدينة أكادير وجهة سوس بصفة عامة، فيما غاب عنها مجموعة من المسؤولين سواء على الصعيد الإقليمي والجهوي والوطني لأسباب مجهولة.

  • وخلف موت “أعبابو” حزنا وآسى كبيرين في صفوف مجموعة من رفاق دربه وأصدقائه من الفنانين ونجوم الشاشة المغربية وأبطال “الركح”، الذين أشرف الراحل معهم على إخراج مجموعة من الأعمال الفنية في عدد من المسرحيات التي سطع فيها نجم “أعبابو”.

    وكان عبد القادر أعبابو قد أدخل بشكل استعجالي يوم السبت الماضي للمستشفى الجامعي بمدينة مراكش، للعلاج بعد معاناة طويلة مع المرض الذي ألزمه الفراش قبل أن يسلم الروح لبارئها يوم أمس الإثنين 20 يناير الجاري.

    ويعد الفقيد أحد أهرامات الفن المسرحي بالمغرب، وأحد المؤسسين له بجهة سوس ماسة، حيث تكون لديه عدد من الأجيال وكبار المسرحيين المعروفين بالساحة الفنية، وبدأ الكتابة سنة 1969، وكان عضوا باتحاد كتاب المغرب منذ سنة 1985، ونشر له أول نص شعري سنة 1982، كما كانت لديه عدة كتابات وأعمال نقدية وشعرية وزجلية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي