كودار يكشف اسم المترشح الجديد لخلافة بنشماش.. ويؤكد الإعداد للمؤتمر المقبل

كودار يكشف اسم المترشح الجديد لخلافة بنشماش.. ويؤكد الإعداد للمؤتمر المقبل

A- A+
  • نفى سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر حزب الأصالة والمعاصرة، كلّ ما تم الترويج له حول تأجيل مؤتمر هذا الأخير، والمزمع انعقاده بتاريخ 7 فبراير القادم، مشيرا إلى أنّ وكالة التواصل “Avant Scène” التي فازت بصفقة تنظيمه بدأت عملها.

    وأكّد كودار في تصريح لقناة “شوف تيفي” أن الأمور على ما يرام، بعد المصالحة التي تمت بين تياريه المتعارضين، مضيفا أنّ الأمين العام للبام حكيم بنشماش أشّر على صفقة تنظيم المؤتمر، نافيا بذلك ما تم تداوله حول رفضه ذلك، كون الطريقة التي آلت بها الصفقة للشركة الفائزة غير واضحة.

  • وتابع أنّ قرار اللجنة التحضيرية تقليص عدد أعضاء المجلس الوطني من 1200 إلى 350 عضوا، لم يُغضب قيادات الحزب، بل خلق نقاشا حول الأمر، مشيرا إلى أنّ هذه الخطوة ستخلق المنافسة داخل الجهات، حيث قال: “لي بغا يكون عضو في المجلس الوطني خاصو يتصارع باش يطلع ليه، خاص تكون عندو قاعدة”.

    وأبدى سمير كودار استغرابه من اعتبار البعض نشر لوائح المنخرطين في الحزب خلال فترة 2017 وما قبلها عن طريق تطبيق “واتس آب” تسريبا، والتي سيتم على أساسها انتداب المؤتمرين، موضحا: “صحيح أنه لا يجوز نشر اللوائح التي تتضمن معلومات شخصية لمناضلي الحزب، لكنه ليس بالأمر الجلل الذي يمكن تأجيل انعقاد المؤتمر بسببه.. ما كانش خاصها تخرج ولكن لا خرجت ما عندها باش تأثّر”.

    من جهة أخرى، كشف كودار لـ”شوف تيفي” أنّ القيادي عبد اللطيف وهبي يستعدّ لوضع ترشيحه للأمانة العامة، الأسبوع الجاري، بالإضافة إلى الأمين العام السابق للبام محمد بيد الله، الذي رفض التعليق على قرار ترشحه، رغم ما أثاره ذلك من رفض واستغراب بين صفوف مناضلي الحزب.

    وتابع مؤكدا أن القيادية فاطمة الزهراء المنصوري التي يدعمها بشدة، لن تترشح لخلافة بنشماش، مشيرا إلى أن الأيام القادمة قد تحمل الكثير من المفاجآت.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    “تونسي ودادي” بأولمبيك خريبكة