لقجع يقدم للفيفا النموذج المغربي في مجال تطوير كرة القدم

لقجع يقدم للفيفا النموذج المغربي في مجال تطوير كرة القدم

A- A+
  • انطلقت صباح يومه الاثنين 6 مارس 2023 اشغال ورشات عمل ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم .

    افتتح أشغال هذه الورشات فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي رحب بالمشاركين في هذه الورشات التي يحتضنها مركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، الذي يعد جوهرة تساهم في تطوير كرة القدم، والذي يعكس إرادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، في تعميم ممارسة كرة القدم .

  • وقدم رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، النموذج المغربي في مجال تطوير كرة القدم والذي يعتمد على 3 أسس :
    – البنيات التحتية: على اعتبار أنها ركيزة أساسية في مسلسل تعميم ممارسة كرة القدم.
    -الإصلاح المؤسساتي: يشكل تحول الأندية من جمعيات إلى شركات رياضية مجهولة الاسم منعطفا في هذا الإصلاح من خلال تعزيز الحكامة الجيدة .
    – تكوين الأطر الإدارية والتقنية: يعد تكوين الأطر الإدارية والتقنية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أحد اللبنات التي تساهم في إنجاح برامج تطوير كرة القدم.
    وركز فوزي لقجع، على أهمية استفادة الفئات السنية الصغرى من برامج الاتحاد الدولي لكرة القدم الرامية إلى تطوير كرة القدم وتوسيع قاعدة ممارستها.
    وستتمحور أشغال هذه الورشات حول استراتيجية تطوير وتقوية الكفاءات بمناقشة مواضيع مختلفة من بينها مهام ومسؤوليات المدير التقني، عقد شركات وتبادل الخبرات، روح الفريق .
    وسيقدم الكتاب العامون للاتحادات الكروية المشاركون في هذه الورشات استراتيجيات عملهم على المدى البعيد.
    وستعرف هذه الورشات مشاركة العديد من خبراء وتقنيي الاتحاد الدولي لكرة القدم، والكتاب العامين والمدراء التقنيين لمجموعة من الاتحادات الكروية المنضوية تحت
    لواء الفيفا.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بَركان تضع الجزائر فوق فوهة بُركان