الفرق الرياضية بمدينة أكادير تحتج وتهدد بتجميد أنشطتها

الفرق الرياضية بمدينة أكادير تحتج وتهدد بتجميد أنشطتها

A- A+
  • احتشد عدد من مسيري الجمعيات والأندية الرياضية بمدينة أكادير في وقفة احتجاجية، صباح يومه الاثنين، أمام مقر الخزينة العامة للمالية بأكادير، تنديدا بتأخر صرف المنح السنوية المخصصة لدعم الفرق الرياضية بالمدينة.
    وشارك في هذه الوقفة الاحتجاجية عدد من رؤساء الفرق الرياضية ومسيري الأندية المنضوية تحت لواء عصبة سوس، رافعين شعارات منددة بعدم تمكينهم من المنحة المالية لهذه السنة، مؤكدين أنه في حال استمرار الوضع على ما هو عليه سيقومون بتعليق وتجميد أنشطتهم الرياضية بمختلف البطولات.

    sdr

    وحسب عدد من المحتجين فإن هذه المنح تأخر صرفها نتيجة خطأ فادح وقع فيه المسؤولون، بالرغم من أن المجلس الجماعي لأكادير قد صادق على صرفها خلال دورة أكتوبر الماضي، ومع ذلك لم يتم صرفها إلى حدود اليوم، بعدما كانت تتوصل بها جميع الجمعيات والفرق الرياضية غالبا في شهر نونبر ودجنبر من كل سنة.

  • وخلف هذا التأخير مصاعب كثيرة للفرق الرياضية، حيث وجدوا صعوبة كبيرة في توفير مصاريف التنقل لإجراء المباريات، إضافة إلى مستلزمات الممارسة الرياضية خاصة وأنهم ملتزمون بأجندة المنافسات الرسمية الوطنية والجهوية.
    هذا، وكانت بعض الأندية قد دخلت ميدان التباري الوطني والجهوي يوم أمس الأحد، بوضع شارات سوداء تنفيذا لما كان بلاغ الأندية والجمعيات قد أعلن عنه عقب الاجتماع الذي عقده مسيرو الأندية يوم 3 يناير الجاري لتسطير الخطوات الاحتجاجية على تأخر صرف المنح المالية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المهندسون يهاجمون الرميلي ويؤكدون أن 90%من ملفات التعمير محتجزة في”دار الخدمات”