مفجآت في التصنيف العالمي الجديد للمنتخبات و المنتخب المغربي يتراجع

مفجآت في التصنيف العالمي الجديد للمنتخبات و المنتخب المغربي يتراجع

MOSCOW, RUSSIA - JUNE 20: Mehdi Benatia of Marocco reacts during the 2018 FIFA World Cup Russia group B match between Portugal and Morocco at Luzhniki Stadium on June 20, 2018 in Moscow, Russia. (Photo by Quality Sport Images/Getty Images)

A- A+
  • شهد تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تقدم فرنسا إلى المركز الأول، بعد أن ارتقىت 6 مراكز. وبذلك تستعيد فرنسا المرتبة الأولى بعد طول غياب دام 16 عاماً، أي منذ ماي 2002. وبفارق ثلاث نقاط فقط، تأتي بلجيكا في المركز الثاني، حيث ارتقى منتخب “الشياطين الحُمر” صاحب المركز الثالث في نهائيات روسيا 2018 مرتبة واحدة، بعدما كان يحتل الترتيب الثالث سابقاً. وشهد التصنيف صعوداً مذهلاً لمنتخب كرواتيا وصيف بطل العالم، إذ ارتقى 16 مركزاً مرة واحدة، ليحتل المرتبة الرابعة خلف البرازيل، وليستعيد بذلك أفضل مركز حققه في تاريخه، عندما احتل نفس الترتيب الرابع في يونيو 2013.

    ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، صباح يومه الخميس، ترتيب المنتخبات في التصنيف العالمي حسب الصيغة الجديدة التي اعتمدها، وشهد ترتيب العشرة الأوائل صعود أوروجواي للمركز الخامس ، وإنجلترا المركز السادس، ثم إسبانيا المركز التاسع، بينما الدنمارك المركز التاسع مكرر، فيما بقيت في هذه الكوكبة كل من البرتغال وسويسرا.

  • وأضاف ذات المصدر أنه بخلاف المنتخبات التي تقدمت وكسبت النقاط، فإن هناك منتخبات خسرت الكثير من النقاط وتراجعت عدة مراكز، ولعل تراجع ألمانيا (المتصدر السابق للتصنيف) جاء كبيراً حيث أتى المانشافت في المركز الخامس عشر، والأرجنتين المركز 11، وبسبب الخروج من الدور الأول في نهائيات روسيا 2018، تراجعت كل من بولندا وبيرو، وفقدت كوستاريكا وأيسلندا 23 نقطة ليخسرا 9 و10 مراكز تواليا.

    وتراجع المنتخب الوطني المغربي للمركز الـ 46، برصيد 1416 نقطة، بعد أن خسر من رصيده 5 نقاط، بعد الخسارتين و التعادل في المباريات الثلاثة في كأس العالم بروسيا، حيث لم يسجل أي فوز خلال البطولة.

    وفيما يلي أهم و أبرز المتغيرات التي شهدها التصنيف الجديد:

    المتصدر

    فرنسا

    الدخول إلى العشرة الأوائل

    كرواتيا ، أوروجواي ، إنجلترا ، الدنمارك.

    الخروج من العشرة الأوائل

    الأرجنتين ، تشيلي ، ألمانيا ، بولندا.

    الأكثر حصولا على النقاط

    فرنسا (150 نقطة)

    أكثر المنتخبات تقدما

    روسيا (21 مركزاً)

    أكبر فقدان للنقاط

    مصر (77 نقطة)

    أكبر تراجع في المراكز

    مصر (تراجع 20 مركز)

    جدير بالذكر أن التصنيف العالمي المقبل للمنتخبات سيتم نشره عبر موقع الفيفا يوم 20 سبتمبر 2018

    https://www.fifa.com/fifa-world-ranking/ranking-table/men/index.html

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    فتح بحث قضائي لتوقيف المتورطين في محاولة تهريب أزيد من خمسة أطنان من مخدرالشيرا