الرجاء في طريقه إلى ربع نهائي دور المجموعات لكأس الاتحاد الافريقي بقرار من الاتحاد الدولي

الرجاء في طريقه إلى ربع نهائي دور المجموعات لكأس الاتحاد الافريقي بقرار من الاتحاد الدولي

الرجاء

A- A+
  • هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بإيقاف الاتحاد الغاني على خلفية التدخل الحكومي في عمل الهيئة المحلية، والذي سينتج من خلاله توقيف المنتخبات الوطنية بجميع فئاتها وسحب الأندية الغانية المشاركة في الكؤوس القارية .

    هذا الإيقاف سيخول لفريق الرجاء الرياضي التأهل المباشر لدور ربع النهائي من دون لعب المباراة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لكأس الاتحاد الافريقي والتي سيواجه من خلالها إدوانا ستارزالغاني .

  • وتعود القضية إلى فضيحة فساد التي تحيط برئيس الاتحاد المحلي كويسي نيانتاكي الذي سبق للفيفا في يونيو الماضي إيقافه لتسعين يوما عن مزاولة أي نشاط متعلق بكرة القدم، مع قيام لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الدولي بالتحقيق بشأن مزاعم الفساد.

    لكن الفيفا أعرب عن رفضه لطلب المدعي العام الغاني بحل الاتحاد كاملا على خلفية القضية نفسها، معتبرا أنه يشكل تدخلا مخالفا للقوانين.

    وأشار الفيفا أنه “في حال عدم سحب طلب الحل بحلول الاثنين 27 غشت 2018 عند الساعة 12:00 ظهرا، سيتم إيقاف الاتحاد الغاني بمفعول فوري”.

    يذكر أن فريق الرجاء الرياضي البيضاوي يتزعم ترتيب المجموعة الأولى لدور المجموعات من كأس الاتحاد الإفريقي بثماني نقاط ، وسيواجه نهاية الأسبوع برسم الجولة الخامسة من نفس المنافسة المحتل للصف الثاني من نفس المجموعة فريق فيتا كلوب الكونغولي .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    مكتب الصرف:تقلص العجز التجاري بالمغرب بعد تراجع الواردات 3% وارتفاع الصادرات 4%