قلعة مكونة تحتفي بالتشغيل والدينامية الاقتصادية في الدورة 57 من مهرجان الورود

قلعة مكونة تحتفي بالتشغيل والدينامية الاقتصادية في الدورة 57 من مهرجان الورود

A- A+
  • تستعد “قلعة مكونة” لاحتضان الدورة 57 من الملتقى الدولي للورد العطري، في الفترة الممتدة ما بين 24 و 28 أبريل الجاري، وذلك تحت شعار: ”الورد العطري رافعة قوية للشغل وللدينامية الاقتصادية المحلية”.

    ووفق بلاغ للجنة المنظمة، توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، فبرنامج هذه الدورة يمتد على مدى أربعةِ أيام وسيشهد تنظيم ندوات علمية وموائدَ مستديرة، يؤطرها باحثون وأكاديميون وخبراء في مختلف المواضيع ذات الصلة بتنمية سلسلة الورد العطري، إلى جانب دورات تكوينية حول المنتجات المجالية لفائدة الفلاحين والتعاونيات المشاركة في المعرض، كما يتميز بأنشطة ثقافية وفنية متنوعة، وذلك بتنظيم سباقات على الطريق و دوري في كرة القدم، علاوة على تنظيم مسابقات في فن “التبوريدة” مع مشاركة فرق تمثل مختلف جهات المملكة.

  • وعلى المستوى الفني فالملتقى الدولي للورد العطري سيتحف كعادته الجمهور بسهرات فنية متنوعة تحييها ألمع الفرق الغنائية والموسيقية المحلية والجهوية والوطنية، بالإضافة إلى أنه سيعرف تنظيم كرنفال احتفالي متعدد الألوان، يجوب شوارع المدينة بمزيج من الإيقاعات والغناء والرقص الفولكلوري، في أجواء احتفالية تتخللها عدة لوحات شعبية، تقوده ملكة جمال الورود لسنة 2019.

    وأشار البلاغ ذاته أن هذا الملتقى يعتبر مناسبة سنوية لتثمين الورد العطري الذي تتميز به قلعة مكونة، باعتباره رافعة للتشغيل تساهم في تحقيق التنمية المستدامة بالمنطقة عبر إنعاش اقتصاد المنطقة وإبراز المؤهلات التي تزخر بها.

    يشار إلى أن هذا الملتقى الدولي للورد العطري ينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، وبإشراف فعلي من وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وبتنسيق مع عمالة إقليم تنغير والمجلس الإقليمي لتنغير والمجلس الجماعي لقلعة مكونة ومجموعة من الجماعات الواقعة تحت النفوذ الترابي لإقليم تنغير، إلى جانب شركاء محليين وجهويين ووطنيين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بعد هزيمة فريق العاصمة بثلاثية نظيفة..الاتحاد الجزائري يقرر الطعن في قرار الكاف