غياب الأنسولين بالمراكز الصحية بإقليم تارودانت يسائل وزير الصحة

غياب الأنسولين بالمراكز الصحية بإقليم تارودانت يسائل وزير الصحة

A- A+
  • طالبت النائبة البرلمانية عن دائرة تارودانت الجنوبية، زينب قيوح من وزير الصحة “أنس الدكالي” بالتدخل العاجل لتزويد مستشفيات ومراكز الصحة بإقليم تارودانت بحقن “الأنسولين” التي تغيب عنها.

    وكشفت عضوة الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية داخل مجلس النواب، في مراسلة وجهتها لوزير الصحة تتوفر “شوف تيفي” على نسخة منها، أن “أغلب مناطق جهة سوس ماسة تعيش على وقع احتقان كبير وسط مرضى داء السكري بسبب غياب تام لحقن الأنسولين والأقراص في المراكز الصحية والمستشفيات”، موضحة أن هذا الأمر خلق ارتباكا واضحا وسط مصالح وزارة الصحة خصوصا بعد نفاد المخزون واستمر الوضع على هو ما عليه لفترة طويلة لم يستحمل معه المرضى الانتظار، على حد قولها.

  • وأوضحت النائبة “قيوح”، أن عددا كبيرا من المرضى الذين يتوجهون يوميا للمراكز الصحية في مناطق سوس وخاصة إقليم تارودانت من أجل التزود بمادة الأنسولين، تفاجؤوا بغياب هذه المادة الحيوية، وانقطاعها التام حوالي شهر، مؤكدة على أن جل المرضى يضطرون إلى اقتنائها من الصيدليات بمبلغ مالي يقارب 200 درهم.

    وشددت النائبة البرلمانية، أن هذا الأمر خلق احتقانا كبيرا وفوضى واضحة وسط المرضى، خاصة الفئة التي تعيش وضعية اجتماعية هشة ولا تسمح لها قدرتها الشرائية وإمكانياتها المادية المحدودة من شراء الأنسولين من الصيدليات.

    وفي ختام مراسلتها سألت “قيوح” وزير الصحة أنس الدكالي عن التدابير والإجراءات الاستعجالية التي ستتخذها الوزارة المعنية من أجل تزويد مختلف المراكز الصحية والمستشفيات التابعة لإقليم تارودانت بما يؤمن مخزونها من حقن الأنسولين والأقراص التي يستعملها مرضى السكري.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
     طنجة تتألق بحفل عالمي تاريخي لموسيقى الجاز وتدخل التاريخ من أوسع أبوابه