أولياء التلاميذ يحتجون على الزمن المهدور ويهددون أمزازي بالنزول للشارع

أولياء التلاميذ يحتجون على الزمن المهدور ويهددون أمزازي بالنزول للشارع

A- A+
  • دخلت جمعية لآباء وأمهات التلاميذ بمدينة الفنيدق على خط الاحتجاجات التي يقودها الأساتذة المتعاقدون في مختلف مدن المملكة مهدد بانخراطها هي الأخرى بالاحتجاج بالشارع إذا استمر هدر الزمن الدراسي للتلاميذ بسبب إضرابات الأساتذة المتعاقدين عن العمل.

    وقالت جمعية أباء وأمهات التلاميذ بالمدرسة الجماعاتية القاضي عياض ببليونش التابعة لعمالة الفنيدق المضيق، في بيان لها يوم أمس الخميس، توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، :”إن لم تتوصل وزارة التربية الوطنية إلى حل المشكلة فإن أباء وأمهات التلاميذ سيضطرون للخروج للشارع من أجل الاحتجاج دفاعا عن حقوق أبنائهم وتمكينهم من مواصلة فصول الدراسة أسوة بباقي زملائهم الذين يتابعون الدراسة على يد الأساتذة المرسمين”.

  • وحمل بيان الجمعية، الذي وجهته إلى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بعمالة المضيق الفنيدق، “جميع المسؤولية للجهة المسؤولة بخصوص الزمن الدراسي المهدور للتلاميذ”.

    وأوضح ذات المصدر أنه “بعد تعليق العمل من طرف الأساتذة المتعاقدين داخل المؤسسات التعليمية لمدة أسبوع من أجل حقوقهم الدستورية المشروعة والدفاع عن حقهم في الإدماج وفي المقابل وأمام الضرر الذي يمكن أن يلحق التلاميذ جراء حرمانهم من الدراسة مما سيؤثر سلبا عليهم ويجعلهم عرضة للضياع خاصة وأنهم مقبلون على اجتياز امتحانات المراقبة المستمرة للدورة الثانية”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الوزير شكيب بنموسى إصلاح المنظومة التربوية الوطنية ورش استراتيجي