لفتيت: إيران تستهدف أمننا الوطني

لفتيت: إيران تستهدف أمننا الوطني

A- A+
  • استعرض وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، يوم أمس الأحد، خلال الجلسة الافتتاحية للدورة 36 لمجلس الوزراء العرب المنعقد بتونس، مخاطر التهديد الإيراني.

    وأشار الوزير إلى أن “الظروف الإقليمية الجيوستراتيجية الدقيقة التي تنعقد فيها الدورة والتي تزيد من تحدياتها غير المسبوقة التهديدات التي تشكلها بعض الأطراف، من خلال تأجيج الفتن الطائفية وتشجيع التناحر الداخلي”. وفقا لما أوردته يومية “الأحداث المغربية” الصادرة غدا الثلاثاء.
    وكشف ذات المصدر أنه بالرغم من أن لفتيت لم يشر إلى إيران بالاسم إلا أنها كانت المقصودة من كلامه. وزاد قائلا “إن سعر هاته الأطراف لا يقتصر على منطقة عربية معينة، بل هو طموح في الهيمنة والتمدد في جميع أرجاء الوطن العربي بوسائل مقيتة تعمل من خلالها على زرع الفوضى والفتنة وتبني سياسة التخريب وتقديم الدعم المالي والعسكري لأعمال العنف والإرهاب”.
    وأوضح لفتيت أن “المملكة المغربية شكلت هدفا لهذا المسعى الخبيث الهادف إلى تهديد الأمن الوطني وترويع المواطنين المغاربة، من خلال تقديم كل المساعدات لأعداء الوحدة الترابية للمملكة من أجل تكوين قيادة عسكرية وتأمين التدريب على الحرب وتوفير الأسلحة، ما ردت عليه المملكة المغربية بشكل حازم وقوي، وصل إلى حد قطع العلاقات الدبلوماسية باعتبار أن أمن الوطن ووحدته خط أحمر لا يمكن بأي حال من الأحوال التساهل بشأنه.

  • وسجل ذات المصدر أنه في احتفالات البوليساريو بما تسميه الذكرى 43 لإعلان كيانها الانفصالي كانت أعلام إيران ترفرف في مخيمات تندوف أكثر من الأعلام الجزائرية، كما استقبل زعيمها الملحق الثقافي للسفارة الإيرانية على مائدة العشاء، وكما لاحظ ذلك المراقبون “لم تكن مشاركة الوفد الإيراني اعتباطية ولا حتى صدفة”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الجفاف: فقدان 206 آلاف منصب شغل بالفلاحة والبطالة ترتفع إلى 13.7%