موظفو مديرية التعليم بمراكش يطالبون بالتحقيق في تلاعبات بالتعويضات الجزافية

موظفو مديرية التعليم بمراكش يطالبون بالتحقيق في تلاعبات بالتعويضات الجزافية

A- A+
  • طالب عدد من الموظفين بمديرية التعليم بمراكش بإيفاد لجنة من الأكاديمية الجهوية للتعليم بجهة مراكش آسفي، للتحقيق في التعويضات الجزافية التي يستفيد منها بعض رؤساء المصالح وموظفي مديرية التعليم بمراكش، والتي يتم توزيعها بشكل عشوائي دون تحديد لوائح المستفيدين.

    وحسب مصادر “شوف تيفي”، فإن رئيس كل مصلحة يقوم باختيار الموظف الذي سيستفيد من التعويضات الجزافية، حسب المزاجية ودون إخضاع العملية للمعايير المعمول بها من طرف الوزارة الوصية.

  • وذكرت نفس المصادر أن التعويضات الجزافية يستفيد منها موظفو نيابة التعليم حسب مهمة الموظف، والتي تقدر بحوالي 7 آلاف درهم لرئيس المصلحة، وما بين  500 درهم إلى 4 آلاف درهم لموظفي كل مصلحة.

    وأضافت ذات المصادر أن هذه التعويضات يتم توزيعها في غياب أية معايير موضوعية من طرف المسؤول الإقليمي، ودون تحديد لائحة المستفيدين وتعميمها على مصالح المديرية.

    بدوره أكد “حميد حنصالي” الكاتب الإقليمي للنقابة الديمقراطية للتربية والتكوين بمراكش أن هذه التعويضات يتم توزيعها بشكل مزاجي في غياب أية معايير موضوعية، مضيفا أنه تم استثناء وبشكل متعمد بعض الموظفين من هذه التعويضات الجزافية الدورية، في الوقت الذي تم توزيع مبالغ خيالية على رؤساء المصالح بالمديرية، وخاصة مصلحة تسيير المؤسسات.

    ووجه الكاتب الإقليمي للنقابة الديمقراطية للتربية والتكوين بمراكش نداء للمسؤولين من أجل التدخل للوقوف على العشوائية التي يعرفها توزيع التعويضات الجزافية بمديرية مراكش.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي