جمعية تحصل على1% من معاملات شركات الماء والكهرباء بالمغرب تصل الفرقة الوطنية

جمعية تحصل على1% من معاملات شركات الماء والكهرباء بالمغرب تصل الفرقة الوطنية

A- A+
  • الثراء الفاحش: جمعية تحصل على1% من معاملات شركات الماء والكهرباء بالمغرب تصل الفرقة الوطنية

    كشف محمد الغلوسي رئيس جمعية حماية المال العام، عن تقديم سنة 2018 شكاية إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء ضد مسؤولي جمعية المشاريع لوكالات وشركات توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل بالمغرب.

  • وتقدر ميزانية هذه الجمعية حسب الغلوسي، بما يناهز 17 مليار سنتيم سنويًا وتستخلص نسبة 1% من رقم معاملات شركات توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل في المغرب.

    ويتولى رئاسة هذه الجمعية شخص واحد منذ ما يفوق ثلاثة عقود من الزمن وهو ما جعل بعض أعضائها الذين تواصلوا مع الجمعية المغربية لحماية المال العام يعتبرون أن الجمعية تفتقر لأبسط قواعد الشفافية والنزاهة في تدبير حياتها التنظيمية والمالية من خلال إبرام صفقات وإنجاز أشغال مشكوك في صحتها وسلامتها القانونية.

    كما أن بعض الأشخاص، يضيف الغلوسي، ظهرت عليهم معالم الثراء الفاحش وشكاية الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام جهة الدار البيضاء الوسط توجد بين يدي الفرقة الوطنية للشرطة القضائية منذ ذلك التاريخ قصد إجراء كافة التحريات والأبحاث الضرورية ويعول على الوكيل العام للملك الجديد لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء المعروف بحزمه ونزاهته وكفاءته.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي