العثماني: ليس هناك مبرر للمدارس التي أغلقت بـسبب “إنفلونزا الخنازير”

العثماني: ليس هناك مبرر للمدارس التي أغلقت بـسبب “إنفلونزا الخنازير”

A- A+
  • أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني أن “المغرب تجاوز خطر إنفلونزا الخنازير. قائلا :”هاداك زكام عادي ولكن الكثير من الناس بداو كيصدقو الإشاعات وكيبنيو معلومات غير صحيحة إلى أن ساد الفزع بين بعض الأسر”.

    وأضاف العثماني خلال كلمة بمناسبة لقاء اللجنة المركزية لشبيبة البيجيدي يومه السبت، :”حنا عيينا نقولو بأنه زكام عادي ولكن عندما يصيب إنسان عندو ضعف فالمناعة ممكن يؤثر فيه تأثير كبير… قلنا أن الحالة الوبائية فالمغرب حسن من العام اللي فات وهاد الشي قلناه حيث عندنا متخصصين وآليات ديال المتابعة لتطور هاد المرض”.

  • وأكد العثماني: “أنه ليس هناك مشكل كبير، والحمد لله قمنا بتجاوزه، واليوم لم يعد لأي كان أي مبرر لكي يقوم بالتلقيح، ولم يعد له معنى اليوم، صحيح أن وزارة الصحة تحرص على أن يقوم العاملون في قطاع الصحة على التلقيح”.

    واعتبر العثماني أن إغلاق بعض المدارس في بعض المدن خشية انتشار المرض أمر مبالغ فيه، وأن هناك إشاعات ومعلومات غير صحيحة تنتشر على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، مبديا استغرابه من إغلاق بعض المدارس، وحجم الهلع والخوف الذي ساد في نفوس الأسر المغربية، قائلا: “جوج مدارس تغلقو حسب العلم ديالي، وما عندهومش مبرر حيث يلا كان واحد مريض يمشي يجلس فدارو ماشي نسدو المدرسة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث