عالم اجتماع غيني لماكرون: ليس للأفارقة أي درس في الحضارة يتلقونه من أمثالك! 

عالم اجتماع غيني لماكرون: ليس للأفارقة أي درس في الحضارة يتلقونه من أمثالك! 

A- A+
  • قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: مع عائلة لديها سبعة وثمانية أطفال في إفريقيا ، استثمر المليارات ، فلن يتغير شيء، التحدي الذي تواجهه إفريقيا حضاري “.
    تصريح استفز  عالم الاجتماع الغيني أمادو دونو ، الأستاذ بجامعة أحمدو دينغ في كوناكري، الذي رد عليه”الأفارقة لا يحتاجون حضارتكم التي تمتح من الفجور حيث يمكن للرجل أن ينام مع الرجل ؛ يمكن للمرأة أن تنام مع امرأة ؛ يمكن أن يكون للرئيس  عشيقتان في نفس الوقت ؛ يمكن للمرأة أن تنام مع كلبها ؛ يمكن للطفل أن يهين والده ووالدته دون أي مشكلة ؛ يمكن للطفل أن يُسجن والديه “.
    وأضاف عالم الاجتماع الغيني:”مع حضارتك ، عندما يشيخ الوالدان ، يتم التخلص منهم بدار العجزة ، وأخيراً مع حضارتكم ، يمكن للشاب أن يعيش مع امرأة في سن أمه أو جدته ولا مشكلة. قضيتك هي توضيح مثالي! ليس للأفارقة أي درس في الحضارة يتلقونه من أمثالك! .
    وتابع :” أفريقيا هي إلى حد بعيد أغنى قارة في العالم بثروتها المعدنية الهائلة. ما يعيق هذه القارة هو النهب على نطاق واسع لمواردها من قبل القوى العظمى ، وفرنسا في الصدارة! “
    وأضاف : “كل مصيبة إفريقيا تأتي من هذا البلد الذي يحقق طموحاته على ظهور الأفارقة ، بتواطؤ هؤلاء الخونة الذين لا يترددون في التضحية بأجيال كاملة بتسليم بلادهم إلى القوة الاستعمارية السابقة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    جو حار نسبيا و تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق كل من الهضاب العليا الشرقية