إسبانيا تؤكد دعمها الكامل لجهود المبعوث الأممي للصحراء المغربية

إسبانيا تؤكد دعمها الكامل لجهود المبعوث الأممي للصحراء المغربية

A- A+
  •  أكد وزير الشؤون الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، دعمه الكامل لجهود المبعوث الأممي للصحراء ستيفان دي ميستورا، من أجل إيجاد حل للنزاع المفتعل في الصحراء المغربية.

    ونشر ألباريس تغريدة عبر “تويتر”، عقب مشاركته في مؤتمر دولي في ألمانيا، قال فيها: “على هامش مؤتمر MSC  2023، عقدت اجتماعا جديدا مع ستيفان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء المغربية، وأكدت مرة أخرى أنه يحظى بالدعم الكامل من قبل الحكومة الإسبانية في عمله”.

  • وقال ألباريس، خلال حضوره للجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الإسباني: “العلاقات مع المغرب تستند على دعائم صلبة، وهناك نتائج عملية وملموسة أفرزتها المرحلة الجديدة من العلاقة مع المملكة المغربية في جميع الميادين”.

    وأشار الوزير إلى انخفاض وتيرة الهجرة غير القانونية بـ 69 في المائة على مستوى الوصول إلى السواحل الأندلسية، خلال شهر يناير 2023 مقارنة مع يناير 2022، وبـ 82 في المائة على مستوى جزر الكناري، مؤكدا وجود تعاون مع المغرب في مكافحة الجريمة والمافيات والاتجار في البشر والإرهاب.

    وتطرق وزير الخارجية الإسباني إلى اتفاقيات التعاون الموقعة مع المغرب في مختلف المجالات، منها تدبير الهجرة، السياحة، البنيات الأساسية، الموارد المائية، البيئة، الفلاحة، التكوين المهني، الحماية الاجتماعية، النقل، والأمن الصحي، ثم البحث والتطوير.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    جو حار نسبيا و تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق كل من الهضاب العليا الشرقية