من أصل 24 كيسا … استفادة فلاحي اليوسفية من كيسين فقط من الشعير المدعم

من أصل 24 كيسا … استفادة فلاحي اليوسفية من كيسين فقط من الشعير المدعم

A- A+
  • من أصل 24 كيسا … استفادة فلاحي اليوسفية من كيسين فقط من الشعير المدعم تسائل تنفيذ الصديقي للتوجيهات الملكية

    علمت “شوف تيفي” من مصادر مطلعة، أن الفلاحين المتضررين بعد حرمانهم من حقهم في أكياس الشعير المدعم باليوسفية، سينظمون وقفة احتجاجية ضد إقصائهم من الاستفادة التي جاءت بتوجيهات ملكية لمواجهة الجفاف والحفاظ على القطيع الوطني من تأثيرات الجفاف والغلاء.
    وحسب إفادة بعض المتضررين، فقد كان من المقرر استفادتهم من 24 كيسا من الشعير موزعة على ثلاث حصص، لكنهم فوجئوا باستفادتهم من كيسين فقط في حصة واحدة، متسائلين عن السبب وراء تراجع وزارة الفلاحة وتنزيلها للتوجيهات الملكية بهذا الخصوص.
    وفي ذات السياق، قال البرلماني حسن البهي عن فريق الاستقلال في سؤال كتابي موجه لمحمد الصديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أنه في إطار دعم ساكنة العالم القروي، وانسجاما مع التوجيهات الملكية السامية للتخفيف من آثار الجفاف، تم وضع برنامج استعجالي يتضمن مجموعة من التدابير لدعم الفلاح، بما فيها توزيع الشعير المدعم على الفلاحين المتضررين.
    ووفق البرلماني، فتوزيع الشعير المدعم، جاء على أساس تخصيص ثلاث حصص لكل فلاح، وتشمل كل حصة منها على ثمانية أكياس، في الوقت الذي لم يتوصل الفلاحون المستهدفون إلا بحصة واحدة، تشمل كيسين فقط، كما هو الوضع بالنسبة لإقليم اليوسفية، الأمر الذي يدعو للتساؤل عن الأسباب الحقيقية الكامنة وراء هذه المفارقة التي خلفت استياء عميقا لدى ساكنة الإقليم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    رسميا: تعيينات جديدة بالمجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري