لقجع يفند الشائعات: الجمارك تتدخل في المعاملات التجارية وليس هدايا المغاربة

لقجع يفند الشائعات: الجمارك تتدخل في المعاملات التجارية وليس هدايا المغاربة

A- A+
  • لقجع يفند الشائعات: الجمارك تتدخل في المعاملات التجارية وليس هدايا المغاربة وأغراضهم الشخصية

    فند فوزي لقجع الوزير المنتدب في الاقتصاد والمالية، جميع الشائعات المثارة مؤخرا حول حجز إدارة الجمارك للأغراض الشخصية والهدايا للمغاربة العائدين لأرض الوطن، حيث نفي المسؤول الحكومي تفاعلا مع أسئلة أعضاء مجلس النواب في الجلسة العامة لمجلس النواب في هذه اللحظات وجود أي إجراءات مشددة في هذا الخصوص.

  • وأضاف لقجع من منصة مجلس النواب، أن موضع أسئلة جميع البرلمانيين، تهم شريحة من المغاربة سواء داخل الوطن أو خارجه، مفندا الشائعات التي ثم ترويجها مؤخرا، مقدما العديد من الملاحظات من منصة البرلمان.

    وأكد لقجع أن التشريع في إطار الجمارك لم يطرأ عليه أي تغيير، ما يعني “أن القوانين المعمول بها في جميع المنافذ الحدودية المغربية هي الجاري بها العمل ولم يطرأ عليها أي تغيير “، مضيفا بالقول ” أن التشريع الجمركي لا يهم إلا العمليات التجارية، ما يعني أن الجمارك لا تتدخل في العمليات سواء بطريقة مشددة أو غير مشددة”.

    وأوضح لقجع “أن المغاربة اللي كايسافروا ثم يعودون للبلد، أو المغاربة المقيمين بالخارج، يحظون بعناية ملكية خاصة، ومكايناش إجراءات تستهدف أغراضهم الشخصية أو الهدايا لأقاربهم وذويهم”، مشيرا أن إدارة الجمارك في إطار تبسيط المساطر ستقوم بكل الإجراءات ولن تتدخر أي جهد لتسهيل المأمورية على تنقل المغاربة وعلى تسهيل سفريات المغاربة المقيمين بالخارج وهذا ما أثبتته عملية مرحبا الأخيرة والتي نالت الإعجاب”.

    وشدد لقجع أن هذه المعطيات المثارة حول حرية تنقل المغاربة بالخارج والداخل، لا تقبل الشائعات ولا المغالطات التي تزرع الشك في نفوس مغاربة العالم، مؤكدا أن إدارة الجمارك مجندة مرة أخرى لتسهيل المراقبة وليس لتشديدها، وعمل إدارة الجمارك مقتصر فقط على العمليات التجارية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    تساؤلات ترافق نشر الأخبار الزائفة في يوم مباراة المغرب وإسبانيا