المغرب يعين قائما بالأعمال لدى اليمن لإعطاء دفعة للعلاقات بين صنعاء و الرباط

المغرب يعين قائما بالأعمال لدى اليمن لإعطاء دفعة للعلاقات بين صنعاء و الرباط

A- A+
  • المغرب يعين قائما بالأعمال لدى اليمن لإعطاء دفعة جديدة للعلاقات بين صنعاء و الرباط

    أعلن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، عن تعيينه لقائم بالأعمال لدى اليمن، مقيم في العاصمة السعودية، وذلك بغية إعطاء دفعة جديدة للعلاقات بين البلدين.
    وأعلن المغرب دعمه لموقف المجلس الرئاسي اليمني من أزمة انهيار الهدنة مع جماعة الحوثيين، كما وقع اتفاقيات جديدة، لعل أبرزها تفعيل آلية التشاور السياسي.
    وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الإثنين، في ندوة صحافية مشتركة مع نظيره اليمني أحمد عوض بن مبارك، إن لقاء اليوم كان مناسبة لاستحضار عمق وقوة العلاقة التي تجمع البلدين والشعبين.
    وأشار بوريطة إلى أن العلاقات بين المغرب واليمن “علاقات قائمة على الأخوة الصادقة والتضامن وعلى الدعم المتبادل فيما يخص القضايا الأساسية للبلدين”.
    وأوضح بوريطة أن اللقاء كان مناسبة لتأكيد دعم المغرب الثابت والقوي للشرعية في اليمن من خلال مجلس القيادة الرئاسي الذي عبر الملك في رسالة التهنئة له عن تقدير المغرب لهذا المجلس كممثل شرعي للشعب اليمني، والمخاطب الرسمي للمملكة في كل ما يتعلق باليمن.
    وبرر بوريطة “تأخر” العلاقات مع اليمن بالظروف التي عاشها اليمن في الفترة الأخيرة، “إلا أن الاتفاقيات الموقعة اليوم منتظر أن تعطيها دفعة جديدة، حيث أنه من بينها آلية التشاور السياسي “التي أصبح بموجبها التعاون اليوم مهيكلا، لتشتغل خارجية البلدين عن طريقه، وتستعمله بشكل مستمر للتشاور والتنسيق حول كل القضايا”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    اعتقال رئيس البيرو بعد حله الكونغرس وإعلان حالة الطوارئ بالبلاد