الإفلاس يهدد 7 آلاف شركة لكراء السيارات بالمغرب بسبب تداعيات الجائحة

الإفلاس يهدد 7 آلاف شركة لكراء السيارات بالمغرب بسبب تداعيات الجائحة

A- A+
  • ضربت جائحة الإفلاس بالمغرب أكثر من 3 آلاف شركة مختصة في كراء السيارات للإفلاس، بسبب تضررها من الأزمة المالية الناتجة عن جائحة “كورونا” وتبعاتها، بينما أضحت حوالي 7 آلاف شركة أخرى مهددة بالإغلاق بسبب مقاومتها لتداعيات الفيروس الذي أثر على القطاع السياحي.

    واعتبرت النائبة البرلمانية شفيقة لشرف، عن حزب جبهة القوى الديمقراطية، أن قطاع كراء وتأجير السيارات تعرض للإقصاء من “عقد البرنامج” المسطر من طرف لجنة اليقظة لإنقاذ القطاعات المتضررة من تداعيات الجائحة، مضيفة أن هذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها إقصاء هذه الفئة من الدعم الاستثنائي لمهنيي النقل.

  • وقالت في سؤال لوزير النقل محمد عبد الجليل، أن نشاط هذا القطاع مرتبط بقطاع النقل السياحي عامة، وأنه منذ أزيد من سنتين، لم يعد بإمكان مجموعة من أرباب كراء السيارات بالمغرب احترام التزاماتهم البنكية والمالية والاجتماعية والضريبية، مشيرة إلى أن عائلات شردت ومسيري شركات سجنوا وآخرين تم الحجز على سياراتهم.

    وكانت فيدرالية شركات النقل السياحي، قد أصدرت بلاغا تطالب فيه الحكومة بتخصيص دعم مهني لأرباب الشركات الذين يعانون ظروفا صعبة ولم يتوصلوا بالدعم المهني المخصص للعاملين في قطاع النقل.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    وزارة الخارجية تفتح تحقيقا في شبهة اختلاسات مالية بمصلحة الجوازات ببرشلونة