إقليم خنيفرة.. بؤر نيران بغابات جبل عمار و غابة بويدار

إقليم خنيفرة.. بؤر نيران بغابات جبل عمار و غابة بويدار

A- A+
  • أفادت مصادر محلية بإقليم خنيفرة تجدد نشوب بؤر نيران بكل من غابة “جبل عمار تسكارت ” الواقعة بجماعة لهري وغابة “بويدار” بجماعة كروشن، إقليم خنيفرة، وقد كان وراء معاودة اندلاع النيران الظروف المناخية الاستثنائية وغير المواتية التي تعرفها هذه المنطقة الجبلية من ارتفاع كبير في درجة الحرارة وهبوب رياح قوية.

    و وفق ذات المصدر فقد تم العمل على تكثيف تعبئة مختلف فرق التدخل من أجل مكافحة الحريق مجددا،حيث شارك في عمليات الإطفاء ما يزيد عن 780 عنصرا تابعا للقوات المسلحة الملكية والوقاية المدنية ومصالح المياه والغابات والسلطات المحلية والدرك الملكي والقوات المساعدة والإنعاش الوطني، فضلا عن متطوعين من الساكنة المحلية.

  • كما جرى تحويط الحريق كليا بعد زوال يومه الخميس، حيث تمت الاستعانة لأجل ذلك ب 3 طائرات من نوع ” كانادير” نفذت ما يزيد عن 12 طلعة إطفائية جوية. وتتواصل التدخلات الميدانية حاليا إلى غاية السيطرة التامة على النيران.

    و بلغت المساحة الإجمالية المتضررة بهذه الحرائق إلى حوالي 300 هكتار مكونة أساسا من أشجار البلوط الأخضر والعرعر والأعشاب اليابسة دون تسجيل أية خسائر بشرية.

    ومن أجل تأمين سلامة ساكنة الدواوير المجاورة لأماكن الحرائق، وتحسبا للمخاطر المحتملة لتوسع رقعة النيران، فقد بادرت السلطات المحلية، وبشكل استباقي، إلى نقل 29 شخصا يشكلون 7 عائلات من مساكنها بدوار “امرهان”، جماعة كروشن بعيدا عن أماكن الخطر.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أمن الناظور يوقف شخصين وإحباط محاولة تهريب 116 ألفا و605 أقراص مهلوسة