الإعلام الوطني يتفاعل إيجابامع تعيين شحتان رئيسا جديدا لجمعية الإعلام والناشرين

الإعلام الوطني يتفاعل إيجابامع تعيين شحتان رئيسا جديدا لجمعية الإعلام والناشرين

A- A+
  • الإعلام الوطني يتفاعل إيجابا مع تعيين إدريس شحتان رئيسا جديدا للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين

    سارعت عدد من المنابر الإعلامية الوطنية والوكالات إلى التفاعل بشكل إيجابي مع خبر تعيين الأستاذ إدريس شحتان مدير نشر أسبوعية المشعل الجديدة وقناة “شوف تيفي” الالكترونية، رئيسا جديدا للجمعية الوطنية للاعلام والناشرين.
    وتم يوم أمس الأربعاء تكليف إدريس شحتان برئاسة الجمعية بعد استقالة رشيد نيني من رئأسة الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين لظروف خاصة.
    ومن بين أول المهنئين موقع “الأخبار” الذي يديره المدير رشيد نيني، والرئيس السابق للجمعية الذي قام بنشر بلاغ الجمعية المعنون بـ” إدریس شحتان رئيسا جديدا للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين”.
    وتفاعل موقع “أحداث أنفو” الذي يديره مدير النشر الزميل “المختار الغزيوي” مع خبر تعيين إدريس شحتان رئيسا للجمعية ونشر الخبر بعنوان:”إدریس شحتان رئيسا جديدا للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين”
    كما قامت يومية الصباح عبر موقعها الالكتروني بنشر الخبر وعنونته بـ” إدريس شحتان يترأس جمعية الإعلام والناشرين”.
    موقع كود أيضا نشر خبر رئاسة إدريس شحتان للجمعية، وعنونت الخبر “شحتان رئيسا جديدا للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين ونيني رئيسا شرفيا”.
    بدورها قامت “وكالة المغرب العربي للأنباء” باللغتين العربية والفرنسية، بنشر بلاغ الجمعية الذي أعلن عن تكليف ادريس شحتان بمهمة رئيس للجمعية.
    هسبريس أيضا نشرت خبر تعيين إدريس شحتان رئيسا للجمعية الوطنية للاعلام والناشرين، بعنوان: “شحتان يرأس جمعية الإعلام والناشرين”
    أما موقع “أنفاس بريس” الدي يديره الزميل “عبد الرحيم أريري، فقد تفاعل أيضا مع هذا الخبر وعنونه بـ:”إدريس شحتان على رأس الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين”.
    أيضا راديو مارس، نشر خبر تعيين رئيسا للجمعية، مرفوقا بصورة تجمع الرئيس المؤسس للجمعية عبد المنعم الديلمي مع الرئيس الجديد إدريس شحتان.
    وبدوره نشر الموقع الاقتصادي الالكتروني المتخصص “اقتصادكم” الخبر وعنونه بـ” إدريس شحتان رئيسا جديدا للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين”.
    موقع :”Maroc24″ أيضا نشر الخبر عبر موقعه بعنوان :”الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين : إدريس شحتان رئيسا للجمعية خلفا لرشيد نيني”
    كما عبرت النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام، عن اعتزازها بتكليف ادريس شحتان برئاسة الجمعية، مؤكدة أ ن وضع ثقة أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية للاعلام والناشرين، هو دليل على مثابرثكم واجتهادكم الذي سيسهم لا محالة في قيادة حكيمة لهذا الاطار المهني، مقدمة أحر التهاني والتبريكات متمنين للرئيس ادريس شحتان مزيدا من التألق والنجاح”.
    موقع “الجريدة 24″ بدوره عنون الخبر بـ:”شحتان رئيسا جديدا للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين”
    ونشر موقع “التحدي” نفس الخبر معنونا بـ”إدریس شحتان رئيسا جديدا للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين”، نفس الشيء يذكر بالنسبة لموقع “بلادنا” الذي عنون الخبر بـ” بعد استقالة رشيد نيني.. إدريس شحتان رئيسا للجمعية الوطنية للإعلام”.
    الموقع الالكتروني 9 أبريل نشر الخبر بعنوان: ” إدريس شحتان رئيسا للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين”، وهو العنوان ذاته الذي اختاره موقع “جسر التواصل” مرفوقا بصورة للجرائد والصحف الورقية.
    كما نشرت وكالة “برس بي” الخبر وعنونته بـ:إدریس شحتان رئيسا جديدا للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين …المغرب”، كما تفاعل كل من موقع “مملكتنا” وموقع “الجديد 24″ و”كش 24″ مع هذا الخبر وقاموا بنشره معنونا بـ” إدریس شحتان رئيسا جديدا للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين”.
    كما تفاعل موقع زنقة 20 الالكتروني، إيجابا مع تعيين ادريس شحتان بمهمة رئيس للجمعية، ونشر الخبر عبر موقعه مرفوقا بصورة توثق لحظة تأسيس الجمعية تضم عددا من أعضاء المكتب التنفيذي.
    ونشر موقع “صوت العدالة” و”le 7tv” بدورهما الخبر وعنوناه بـ” ادريس شحتان رئيسا لجمعية الإعلام والناشرين بعد إستقالة رشيد نيني”، و “انتخاب شحتان رئيسا جديدا للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين” على التوالي
    هذا عن الصحافة الناطقة باللغة العربية، أما الناطقة باللغة الفرنسية أيضا تفاعلت مع الخبر وتفاعل موقع 360 مع الخبر الذي نشره بعنوان بـ” Driss Chahtane, nouveau président de l’Association nationale des médias et des éditeurs” مرفوقا بصورة لادريس شحتان مع عبد المنعم الديلمي الرئيس الأسبق للجمعية.
    كما نشر موقع “le site info” بنسختيه العربية والفرنسية الخبر وعنونه بـ”Médias: Driss Chahtane devient le nouveau président de l’ANME”
    وتفاعل أيضا موقع laquotidienne .me، مع خبر ونشرته بعنوان بـ” Driss Chahtane nommé nouveau président de
    l’ANME”
    كما نشر موقع “medias 24″ الخبر بعنوان :” Driss Chahtane, nouveau président de l’Association nationale des médias et des éditeurs
    وتفاعل موقع “برلمان” باللغة الفرنسية مع خبر تعيين إدريس شحتان رئيسا للجمعية وعنونت الخبر بـ:” Driss Chahtane élu nouveau président de l’ANME”
    وكذا موقع “Le 12″ الذي عنون الخبر بـ:” Driss Chahtane nouveau président de l’ANME”.
    وأخيرا وليس آخرا، تفاعل موقع “شوف تيفي” مع خبر تعيين ادريس شحتان رئيسا للجمعية وعنونت الخبر بـ:” إدريس شحتان رئيسا للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين خلفا لرشيد نيني”.
    وتجدر الإشارة إلى أن أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، قرروا تفعيل مقتضيات البند الرابع عشر من القانون الأساسي للجمعية، بتكليف الزميل والأستاذ إدريس شحتان النائب الأول للرئيس، بشغل مهام رئيس الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.
    وأفاد بلاغ للمكتب التنفيذي، أمس الأربعاء، أن القرار جاء استجابة لرغبة الأستاذ رشيد نيني بالاستقالة من منصبه كرئيس للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين لظروف خاصة، حيث تداول أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية في هذا الطلب وقبلوه، ليتم منح المنصب للأستاذ إدريس شحتان وفقا للبند الرابع عشر الذي ينظم حالة شغور منصب الرئيس، والذي يعهد بهذه المهمة للنائب الأول للرئيس حتى متم فترة انتخاب المكتب الحالي والمحددة في ثلاث سنوات.
    وقدم المكتب التنفيذي شكره للأستاذ رشيد نيني على حسن تسييره للجمعية وعلى مهنيته وحنكته في الدفع بالمهنة نحو الأفضل، حيث أعلن أعضاء المكتب عن امتنانهم لقبوله تشريفهم برئاسته الشرفية للجمعية.
    وبهذه المناسبة، يتقدم طاقم قناة شوف تيفي وفريق أسبوعية “المشعل الجديدة” بتقديم كل التهاني والتبريكات لإدريس شحتان الرئيس الجديد للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين مع كل المتمنيات له بالنجاح والتوفيق في مهمته الجسيمة للنهوض بقطاع الصحافة والاعلام..

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة