رئيس مجلس النواب يتباحث مع رئيس الجمعية الوطنية ووزير المالية الهنغاريين

رئيس مجلس النواب يتباحث مع رئيس الجمعية الوطنية ووزير المالية الهنغاريين

A- A+
  • أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، أمس الخميس ببودابست، مباحثات رفيعة المستوى، مع كل من رئيس الجمعية الوطنية ووزير المالية الهنغاريين، لازلو كوفر، وميهالي فارغا.

    وذكر بلاغ لمجلس النواب أن راشيد الطالبي العلمي، الذي يقوم بزيارة عمل إلى بودابست بدعوة من نظيره المجري، أشاد، خلال مباحثاته مع رئيس الجمعية الهنغارية، بموقف هنغاريا بشأن الوحدة الترابية للمملكة، مضيفا أنه “موقف يستند إلى مركزية النظام المرجعي للأمم المتحدة والذي يعتبر الاقتراح المغربي بمنح حكم ذاتي واسع للأقاليم الجنوبية حلا منطقيا قابلا للتطبيق”.

  • من جانبه، أكد رئيس الجمعية الوطنية الهنغارية على الدور الاستراتيجي الذي يضطلع به المغرب باعتباره “قطبا للاستقرار في المنطقة المغاربية وعلى أبواب القارة الإفريقية”.

    وأضاف المصدر ذاته أن رئيس مجلس النواب، أجرى مساء اليوم نفسه، مباحثات مع وزير المالية الهنغاري، ميهالي فارغا، تمحورت حول آفاق توطيد الشراكة الاقتصادية بين البلدين، على أساس المجالات ال 21 المتفق عليها خلال اللجنة المشتركة الرابعة التي عقدت في بودابست يومي 24 و 25 مايو المنصرم.

    وأشار البلاغ إلى أن مباحثات رئيس مجلس النواب خلال هذين اللقاءين، جرت بحضور محمد غيات، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بالمجلس، وكريمة القباج، سفيرة المغرب لدى هنغاريا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    حزن في عائلة قيوح الاستقلالية.. وفاة الحاج علي قيوح عميد السياسيين بتارودانت