إحداث منصة رقمية CasaChikaya لتلقي شكايات ساكنة الدار البيضاء

إحداث منصة رقمية CasaChikaya لتلقي شكايات ساكنة الدار البيضاء

A- A+
  • أحدثت جماعة الدار البيضاء تطبيقا رقميا خاصا بالتلقي الرقمي للشكايات والمقترحات، وسيتم فتحه أمام عموم المرتفقين ابتداء من 15 يونيو المقبل.

    بلاغ لشركة الدار البيضاء للخدمات، أوضح أن الدار البيضاء للشكايات “CasaChikaya” تعتبر منصة رقمية متعددة القنوات تقوم على رقمنة عملية تلقي الشكايات وتسهيل ولوج المواطنين لمصلحة الشكايات من خلال وضع آليات رقمية متكاملة تتيح وضع الشكايات والمقترحات عن بعد، مع الحرص على ضمان تقديم الأجوبة في الآجال المعقولة.

  • وأضاف المصدر ذاته، أن المنصة الرقمية الدار البيضاء للشكايات CasaChikaya تترجم نظام حكامة يشمل مسطرة الشكايات، منذ تلقي الشكاية إلى نهاية معالجتها، حيث بمجرد وضع الشكاية يتم تسجيلها وتوجيهها للجهة المعنية قصد المعالجة.

    كما تعد هذه المنصة الرقمية من بين الإجراءات التي جاء بها المخطط التوجيهي للتحول الرقمي، الذي تشرف على تنزيله شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات، والذي يتضمن أزيد من 70 مشروع رقمي في مجالات البنيات التحتية الرقمية والخدمات والحلول الرقمية والتطبيقات المحمولة والتي تقدم خدمات رقمية تتيح للساكنة الولوج اللامادي للمساطر الإدارية دون الحاجة للتنقل لمقر الإدارة
    وأشار البلاغ إلى أنه يمكن الولوج للتطبيق الرقمية الدار البيضاء للشكايات عبر البوابة www.casablancacity.ma، كما سيتم إطلاق التطبيق المحمول للمنصة عبر playstore وl’appstore وCasa Store.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرباط….تذاكر السفر عبر الحافلات ترتفع بـ 200% رغم ملايير الدعم العمومي للنقل