إسبانيا….الحكومة تتشبث بموقفها من الصحراء المغربية أمام البرلمان

إسبانيا….الحكومة تتشبث بموقفها من الصحراء المغربية أمام البرلمان

A- A+
  • أكدت وسائل إعلام إسبانية، أن بيدرو سانشيز رئيس الحكومة، دافع عن الموقف الجديد لإسبانيا، عبر دعم المقترح المغربي المتمثل في الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، كحل للنزاع المقتعل بالصحراء المغربية.

    وأشارت المصادر ذاتها، أن بيدرو سانشيز قدم لأعضاء البرلمان الإسباني في جلسة اليوم الأربعاء، عرضا عن الموقف الجديد لإسبانيا، مدافعا عن التحول الإستراتيجي، من معاكسة الموقف المغربي إلى مساندته باعتباره حل واقعي وقابل للتطبيق.

  • ووفق المصادر ذاتها، فسانشيو استطاع النجاح في اختباره أمام البرلمان، بفعل دفاعه المستميت عن الموقف الجديد، الذي اعترف أنه يتماشى مع موقف أوروبا وأمريكا والعديد من القوى بالعالم، وهو ما جعل انتقادات البرلمانيين تخف.

    وأضاف سانشيز بالبرلمان وتحت أنظار بعض الأحزاب التي رفضت الموقف الجديد لإسبانيا، أنه يتماشى مع توجهات الشركاء الأمريكيين والأوربيين، وأيضا هو اعتراف بالجهود التي بذلها المغرب تماشيا مع قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.

    ولم تستطع أحزاب المعارضة التأثير على سانشيز وداعميه بالبرلمان، حيث عقد اللقاء في البرلمان بطلب منها، لتفسير رسالة الحكومة للملك محمد السادس التي أكد فيها أن الحكم الذاتي هو الأساس الأكثر جدية ومصداقية لإنهاء النزاع المفتعل.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أنس الزنيتي: لم أشترط 500 مليون مقابل التجديد للرجاء وتوقيعي مع فريق آخر إشاعة