عصابة البوليساريو تفشل في وقفة أمام خارجية الإسبانية ضد دعم حكومة سانشيز للمغرب

عصابة البوليساريو تفشل في وقفة أمام خارجية الإسبانية ضد دعم حكومة سانشيز للمغرب

A- A+
  • عصابة البوليساريو تفشل في تنظيم وقفة أمام الخارجية الإسبانية ضد دعم حكومة سانشيز للوحدة الترابية للمغرب

     

  • تلقت عصابة البوليساريو أمس السبت صفعة جديدة، بعدما فشلت في وقفة لها أمام وزارة الخارجية الإسبانية، احتجاجا على القرار الأخير لرئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، والذي اعترف فيه بمبادرة الحكم الذاتي التي يقترحها المغرب كحل واقعي وذي مصداقية للنزاع المفتعل في الصحراء المغربية.

    تجار المساعدات الإنسانية كانوا يريدون مسيرة “مليونية” أمام وزارة الخارجية الإسبانية، ودعت العديد من الجمعيات والمنظمات الانفصالية المدعومة من بعض الأحزاب اليسارية الراديكالية وكان المنظمون ينتظرون مشاركة آلاف الإسبان لكن حضر حفنة من المشاركين لا يتعدى عددهم العشرات، و ظهرت خيبة أمل كبيرة على وجوه انفصاليي البوليساريو المدعومين من موظفي السفارة الجزائرية بمدريد.

    ويرى متابعون أن تراجع التعاطف مع الجبهة الانفصالية في الغرب، كان رسالة واضحة جدا من الإسبان إلى الجبهة، أن قضية الصحراء المغربية قد حسمت وليست من أولويات المجتمع المدني الإسباني.

    بضع عشرات من مشاركين في وقفة الأمس للجبهة الانفصالية في مدريد، يأتي بعدما كانت الجبهة قادرة في وقت سابق على استمالة أعداد أكبر، حيث أنه في سنة 2011 تظاهر أكثر من 25 ألف إسباني تضامنا مع البوليساريو، وفي سنة 2007 وصل العدد إلى 50 ألف مشارك.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الجماهير العسكرية شجعت لبؤات الأطلس بحماس كبير خلال مواجهة أوغندا