السفير الفلندي بالرباط يحذف تغريدته المسيئة لسيادة المغرب

السفير الفلندي بالرباط يحذف تغريدته المسيئة لسيادة المغرب

A- A+
  • سحب السفير الفنلندي في الرباط، تغريدة له كان قد نشرها على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، أمس الخميس، مرفقة بتدوينة للرئيس الفرنسي حول القرار الذي تم التصويت عليه أمس لإدانة التدخل الروسي في أوكرانيا.
    وانتقد بيكا هيفونين، سفير فينلدنا في المغرب وموريتانيا، المغرب بسبب غيابه للمرة الثانية عن جلسة التصويت بالأمم المتحدة على قرار يطالب روسيا بإنهاء “فوري” للحرب في أوكرانيا، بعد انتقادات وجهت إليه.
    وكتب السفير الفينلدي تعليقا على جلسة التصويت، أشاد فيه بموقف موريتانيا الداعم للقرار، وانتقد فيه تغيب المغرب، وقال “موريتانيا صوتت لصالح القرار الإنساني، المغرب كان غائبا، مثل التصويت الذي أدان الاجتياح الروسي، التاريخ سيظهر أن العدالة تنتصر”.
    تعليق السفير الفنلندي جر عليه انتقادات رأت فيه خرجة تضرب في العمق القرار السيادي للمغرب بعدم المشاركة في تصويت أممي، وضربا في كل الأعراف الدبلوماسية، ما اضطره لسحبه.
    وكان المغرب قد أكد أمس الخميس، ثباته على مواقفه السابقة بالنأي عن أي اصطفاف فيما يخص الحرب الروسية في أوكرانيا، بالتغيب عن جلسة التصويت الثانية، حول قرار يدين روسيا في جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة.
    وطالب القرار المذكور “بالوقف الفوري للأعمال العدائية من جانب الاتحاد الروسي ضد أوكرانيا، وخصوصا الهجمات التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية”. وصوتت كل من روسيا وسوريا وبيلاروس وكوريا الشمالية وإريتريا ضد القرار.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    هلال: الملك محمد السادس جعل الأمن الغذائي أولوية استراتيجية بالنسبة للمملكة