الرباط….”صفقات”حزبية تمنح الوزيرة بنعلي ترؤس الذراع النسوية للبام

الرباط….”صفقات”حزبية تمنح الوزيرة بنعلي ترؤس الذراع النسوية للبام

A- A+
  • صراع كبير بين قادة حزب الأصالة والمعاصرة حول الشخصية التي ستترأس منظمة نساء الحزب في الفترة المقبلة، خاصة وأن غالبية نساء البام، عبرن عن غضبهن منذ إقصائهن من الترشح في الانتخابات الأخيرة.

    مصدر مطلع، كشف عن وجود صفقة بين أعضاء المكتب السياسي للحزب، برئاسة عبد اللطيف وهبي، تهدف إلى منح الذراع النسوية للحزب إلى وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي، التي حصلت على عضوية المكتب السياسي للحزب بالصفة.

  • وحسب المصدر ذاته، فالصراع حول الذراع النسوية للحزب، كان منتظرا، خاصة وأن بعض الباميات المعروفات منذ سنوات في تدبير الذراع النسوية للحزب، قد غادرنه نحو أحزاب أخرى خاصة حزب الاتحاد الاشتراكي.

    وبدأ حزب البام منذ الأسبوع الماضي، في عقد لقاءات تواصلية جهوية لذراعه النسوية بحضور وإشراف مباشر من الوزيرة ليلى بنعلي، خاصة وأن عبد اللطيف وهبي حسم أمره بإسقاط الرئيسة الحالية للمنظمة رجاء أزمي التي انتقدت إقضاء وهبي للنساء الباميات في الانتخابات الأخيرة.

    هذا، ويهدف حزب البام، إلى إعادة هيكلة ذراعه النسوية، غير أن إعادة الهيكلة حسب الباميات والباميين، ستقود الوزيرة ليلى بنعلي لترؤس المنظمة النسائية، بمساعدة بعض الباميات المعروفات بالقرب من القيادة الحالية والموزعات في دواوين وزراء الحزب بالحكومة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أمريكا .. تسليط الضوء على أعمال الفنانة التشكيلية المغربية نادية كرم بنيويورك