الـPPS يطالب بتشكيل لجنة استطلاع حول المنطقة الاقتصادية بالفنيدق والناظور

الـPPS يطالب بتشكيل لجنة استطلاع حول المنطقة الاقتصادية بالفنيدق والناظور

A- A+
  • التقدم والاشتراكية يطالب بتشكيل لجنة استطلاع حول المنطقة الاقتصادية بالفنيدق والناظور

    طالب الفريق النيابي لحزب التقدم والاشتراكية، بتشكيل لجنة استطلاعية تُكلف بمهمة مؤقتة إلى منطقة الأنشطة الاقتصادية بالفنيدق، وموقع احتضان مشروع منطقة الأنشطة الاقتصادية بالناظور، وصياغة تقرير يجيب على حزمة من الأسئلة ويقدم توصيات في هذا الشأن.

  • وأبرز فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، في مراسلة إلى رئيس لجنة القطاعات الإنتاجية، أن يتطلع أن تجيب هذه المهمة الاستطلاعية عن جملة من الأسئلة منها، سياق إحداث منطقة الأنشطة الاقتصادية بالفنيدق، وصاحب المشروع المشرف عليه، والإطار القانوني والجبائي للمشروع (منطقة تجارية، منطقة صناعية، منطقة تبادل حر…). وتبحث المهمة الاستطلاعية.

    وفي السياق ذاته، اقترح فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، أن تجيب هذه المهمة الاستطلاعية عن الاعتمادات المالية المخصصة للمشروع، والأطراف المساهمة ماليا في إنجازه، ومراحل تشغيل المشروع (الشق التجاري، الشق الصناعي…)، ونظام تدبير منطقة الأنشطة الاقتصادية بالفنيدق (دخول البضائع وخروجها ونقلها…). وينتظر أن تطلع المهمة الاستطلاعية في حال الموافقة عليها، على قائمة المستفيدين من المشروع، ومعايير تحديدهم، والبنية اللوجستيكية للمشروع، وسبل ربطه بمجاله محليا، جهويا وطنيا، والتجهيزات المتوفرة في المشروع: (الماء، الكهرباء، التطهير، بنية الممرات الداخلية، الحماية من المخاطر لاسيما الحرائق والفيضانات).

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الخطيب لـ”فوزي لقجع”:”أنت شخص نبيل تستحق التواجد بسدة المنظومة الكروية المغربية