وزير الداخلية الإسباني: التعاون في مجال الهجرة مع المغرب مثالي

وزير الداخلية الإسباني: التعاون في مجال الهجرة مع المغرب مثالي

A- A+
  • وصف وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا ، اليوم الجمعة ، التعاون مع المغرب في شؤون الهجرة بالـ “مثالي” مسلطا الضوء على التعاون بين الدرك الملكي والأجهزة الأمنية الإسبانية، في محاولاتهم المستمرة لوقف الهجومات المتتالية على حاجز مليلية الذي عرف اقتحام أكثر من 850 مهاجرا في اليومين الماضيين.
    وشجب مارلاسكا خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مجلس الوزراء بعد محاولات اقتحام المهاجرين للمعبر الحدودي يومي الأربعاء والخميس – بالإضافة إلى المحاولة الثالثة اليوم الجمعة – مؤكدا أنها كانت “اعتداءات عنيفة” و “غير عادية” و شيء لم يسبق له مثيل حتى الآن.
    وأكد الوزير أن المهاجرين ، كانوا مجهزين بخطافات ومسامير في أحذيتهم وعصي أكبر من التي يتحوزها رجال الأمن الإسبان.
    وأصر غراندي مارلاسكا على أن هناك “تعاونا وتنسيقا مع المغرب، في مراقبة الحدود وضد المافيات التي تتاجر بالبشر” مؤكدا أنها علاقات مثالية.
    وقال مارلاسكا “الاتصالات دائمة مع الحكومة المغربية ووزارة الداخلية ، وكلاهما يعمل على تجنب أي حدث مماثل وحماية كل من الدرك وقوات الأمن لضمان سلامة الحدود”.
    وأوضح الوزير أن العمل المشترك لقوات الدرك الملكي والحرس المدني الإسباني – بدعم من الشرطة الوطنية والشرطة المحلية – منع 200 مهاجرًا آخر من القفز على الأسلاك الشائكة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    جمهورية سورينام…الصحراء مغربية وسنفتح قنصلية بالداخلة غدا