سكوتلاند يارد تحقق مع رئيس الوزراء البريطاني جونسون

سكوتلاند يارد تحقق مع رئيس الوزراء البريطاني جونسون

A- A+
  • أعلنت شرطة لندن ، أنها باشرت تحقيقا مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وأرسلت له استمارة أسئلة تتعلق بالحفلات التي نظمت في “داونينغ ستريت” خلال فترة الإغلاق المتعلق بفيروس كورونا، وباتت تعرف بفضيحة “بارتي غيت”.

    وقال متحدث باسم الـ”سكوتلاند يارد” في بيان، “نستطيع أن نؤكد أن رئيس الوزراء تلقى استبياناً من شرطة لندن. سيرد عليه كما ينبغي”.

  • وقال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني، إن جونسون تسلم استبياناً من شرطة العاصمة وسيرد عليه وفقاً لما هو مطلوب.

    وتجري شرطة العاصمة لندن اتصالات مع أكثر من 50 شخصاً، يعتقد أنهم حضروا حفلات في مكتب ومقر إقامة جونسون في “داونينغ ستريت”، خلال إجراءات الإغلاق التي فرضتها الحكومة لمكافحة كورونا. وتريد الشرطة الحصول منهم على إجابات لتفسير مشاركتهم في تلك الحفلات.

    وقال المتحدث باسم جونسون في بيان، “نستطيع أن نؤكد أن رئيس الوزراء تلقى استبياناً من شرطة العاصمة. سيرد عليه وفقاً لما هو مطلوب”.

    وقال وزير القوات المسلحة البريطاني جيمس هيبي، اليوم السبت، إن تسلم جونسون استبيان الشرطة لن يصرف انتباهه عن التركيز على التوترات بين أوكرانيا وروسيا.

    وأضاف هيبي لتلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، “إنني على ثقة تامة من أن رئيس الوزراء سوف يملأ هذا الاستبيان ويعيده إلى شرطة العاصمة كما يجب”. وأضاف، “لكنني لا أعتقد ولو للحظة أن ذلك سيصرف تركيزه عن قيادة المواجهة الدولية خلال أزمة جيوسياسية حادة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ميناء طنجة.. حجز 27 كيلوغراما من مخدر الكوكايين كانت على متن حاوية للنقل البحري