الولايات المتحدةتدعم بشكل كامل جهود ستيفان دي ميستورا لحل قضية الصحراء المغربية

الولايات المتحدةتدعم بشكل كامل جهود ستيفان دي ميستورا لحل قضية الصحراء المغربية

A- A+
  • غرينفيلد: الولايات المتحدة تدعم بشكل كامل جهود ستيفان دي ميستورا لحل قضية الصحراء المغربية

    أعلنت واشنطن مساء اليوم الجمعة، دعم جهود المبعوث الأممي إلى الصحراء ستيفان دي ميستورا، للوصول إلى حل دائم لقضية الصحراء المغربية، وذلك بحسب تغريدة للمندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة ليندا توماس غرينفيلد، عبر حسابها على “تويتر”.

  • وقالت غرينفيلد، إن بلادها “تدعم بشكل كامل المبعوث الشخصي للأمين العام لإقليم الصحراء ستيفان دي ميستورا”، مضيفة، “نحن ندعم بالكامل جهوده لدفع العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، بما يؤدي إلى حل دائم للصراع”.

    وكان ستيفان دي ميستورا أجرى الشهر الماضي، أول زيارة إلى المغرب، منذ تعيينه في منصبه أكتوبر الماضي، في سياق جولة بالمنطقة شملت الجزائر وموريتانيا.

    وكان مكتب شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأمريكية رحب بالزيارة الأولى، للمبعوث الأممي إلى الصحراء ستيفان دي ميستورا، الذي بدأ جولات الحوار بين أطراف النزاع المفتعل، من أجل الوصول إلى “حل سياسي واقعي و عملي ودائم”.

    وقال المكتب: “نرحب بالزيارة الأولى لستيفان دي ميستورا للمنطقة بصفته المبعوث الخاص للأمم المتحدة في الصحراء المغربية، كما ندعم جهوده لاستئناف مسار سياسي ذي مصداقية يسفر عن حل سياسي دائم ومقبول من جميع الأطراف لنزاع الصحراء المغربية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية