انتهاء اللقاء التشاوري لوزراء الخارجية العرب حول وحدة الصف بالكويت

انتهاء اللقاء التشاوري لوزراء الخارجية العرب حول وحدة الصف بالكويت

A- A+
  • أفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، بانتهاء الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية العرب أمس الأحد، بعد بحث المشاركين فيه لسبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، والعمل على وحدة الصف لمواجهة التحديات الإقليمية.
    وبحث اللقاء كذلك حسب المصدر ذاته، مجالات التعاون المتعددة، وأطر تنميتها وتطويرها بأبعاد وآفاق واسعة وأكثر شمولية، بما يحقق المصالح والمنافع المشتركة، حفاظاً على الأمن القومي العربي، ودعماً لمسيرة العمل العربي المشترك.
    كما ناقش الاجتماع، كل ما من شأنه أن يعزز ويفتح آفاقا جديدة لتطوير آليات التعاون العربي المشترك في إطار جامعة الدول العربية في مجمل القضايا العربية المصيرية المشتركة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
    وأكد نائب الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أن اجتماع أمس “يبعث على التفاؤل لأنه يأتي كذلك قبيل أسابيع من اجتماع دورتكم المقبلة في شهر مارس و الذي سيمكنكم من تحديد الأولويات وتهيئة الظروف المناسبة لإنجاح عملكم المشترك ومن هذه الأولويات تعزيز ممارسات حسن الجوار ونشر السلام والاهتمام بمشاريع التنمية وكل ما يعزز النمو الاقتصادي ويحقق لشعوبنا العربية العيش الكريم والرفاهية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ‘الأسد الإفريقي″.. ندوة بأكادير تسلط الضوء على العلاقات المغربية الأمريكية