الحكومة تصادق على مرسوم تطبيق عقوبات الإرهاب و انتشار التسلح

الحكومة تصادق على مرسوم تطبيق عقوبات الإرهاب و انتشار التسلح

A- A+
  • الحكومة تصادق على مرسوم تطبيق عقوبات الإرهاب و انتشار التسلح و المتضمنة في قرارات مجلس الأمن

    صرح مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن المجلس الحكومي المنعقد صباح اليوم الخميس، صادق على مرسوم يخص تأليف اللجنة الوطنية المكلفة بتطبيق العقوبات المنصوص عليها في قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ذات الصلة بالإرهاب وانتشار التسلح وتمويله.

  • وأوضح بايتاس، في الندوة الصحفية التي أعقبت اجتماع المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن مشروع المرسوم يهم إضافة قطاعين حيويين إلى تأليف اللجنة؛ وهما الإدارة العامة للدراسات والمستندات والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري الخرائطية، لما لهما من دور فعال واستراتيجي في تنفيذ الاختصاصات الموكولة للجنة.

    وأضاف الوزير، أن التحديث يتماشى مع ما تشكله تمثيلية اللجنة في تطبيق العقوبات المنصوص عليها في قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالإرهاب.

    و أكد بايتاس على أن اللجنة المذكورة ستحرص على تطبيق العقوبات المالية المستهدفة، تنفيذا لمجلس الأمن في ما له صلة بمحاربة الإرهاب، في إطار عمل وجهود المغرب، من أجل ملاءمة منظومته لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، و تندرج هذه الخطوة، ضمن التزام المغرب بالمعايير الدولية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار التسلح.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    صفاء حبيركو تعلن عدم اعتزالها بعد سنوات من الغياب