اجتماع رفيع المستوى بمجلس الأمن الدولي يشيد بالملك محمد السادس

اجتماع رفيع المستوى بمجلس الأمن الدولي يشيد بالملك محمد السادس

A- A+
  • تم تسليط الضوء، يوم أمس الأربعاء، خلال اجتماع رفيع المستوى بمجلس الأمن، التابع للأمم المتحدة، على الجهود التي يبذلها الملك محمد السادس لصالح القضية الفلسطينية، بصفته رئيسا للجنة القدس.

    وأكد الممثل الدائم لمصر، بصفته رئيسا للمجموعة العربية لدى الأمم المتحدة لشهر يناير، أن المجموعة تثمن عاليا الجهود المتواصلة للملك محمد السادس لصالح القضية الفلسطينية، وذلك بصفته رئيسا للجنة القدس، التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي.

  • كما أشادت المجموعة العربية، خلال هذا اللقاء الذي خصص للأوضاع في الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية، بنداء القدس الذي وقعه الملك محمد السادس بمعية قداسة البابا فرانسيس، أثناء زيارته للمملكة المغربية في مارس 2019، حيث أوضحت أن هذا النداء يكرس مكانة القدس كمدينة للسلام والأخوة والتسامح والتعايش بين أتباع الديانات السماوية الثلاث.

    من جانبها، أشادت حركة عدم الانحياز، في رسالة موجهة إلى مجلس الأمن، بجهود الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لفائدة القضية الفلسطينية، كما أعربت الحركة، التي تضم 120 بلدا عضوا في الأمم المتحدة، عن بالغ تقديرها لنداء القدس، الذي يبرز الدور الهام للمدينة المقدسة كرمز للتسامح والاحترام المتبادل.

    وذكرت أيضا حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا النداء يؤكد على ضرورة الحفاظ على خصوصيات وطابع القدس كمدينة للتعايش السلمي، حيث تجدر الإشارة إلى أن هذا الاجتماع رفيع المستوى، الذي ترأسته أنيكن هويتفلدت، وزيرة الشؤون الخارجية النرويجية، التي تتولى بلادها الرئاسة الدورية لمجلس الأمن لشهر يناير، تميز، على الخصوص، بمشاركة كل من شيرلي أيوركور بوتشواي، وزيرة الشؤون الخارجية الغانية، ورياض المالكي، وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    التقدم والاشتراكية يجدد مطالبته للحكومة بضبط الأسعار والحد من الغلاء