في إطار التزامها الاجتماعي والبيئي.. ‘الضيعات الفلاحية’ تواصل عملية جمع الزجاج

في إطار التزامها الاجتماعي والبيئي.. ‘الضيعات الفلاحية’ تواصل عملية جمع الزجاج

A- A+
  • أعلنت ‘الضيعات الفلاحية’ les Domaines Agricoles عن مواصلة عملية جمع الزجاج، وذلك في إطار سياستها في مجال المسؤولية الاجتماعية والبيئية، وبهدف توفير المزيد من الدعم للأطفال في المناطق القروية

    وأوضح بلاغ صحفي صادر عن ‘الضيعات الفلاحية’، أن هذه الأخيرة التي أَطلقت في سنة 2013 مبادرة بيئية وتضامنية من خلال عملية جمع معلبات منتجاتها الزجاجية المستعملة، ‘تعود من جديد لدعوة زبنائها من أجل تعزيز هذا السلوك المسؤول بيئيا. وعلى غرار السنوات السابقة، سيتم مضاعفة الوقع المالي لهذه العملية بهدف توفير دعم أكبر للأطفال في المناطق القروية’.

  • وأضاف البلاغ الذي تتوفر ‘شوف تيفي’ على نسخة منه، أن ‘الزجاج المعاد تدويره’، هو زجاج زاخر بالوعود التي يمكن لكل مواطن أن يفي بها من أجل احترام البيئة ودعم ذوي الحاجة، مؤكدا أن ‘الضيعات الفلاحية’ لم تُخْلِف أبدا هذا الوعد، ‘فزيادة على كونها جعلت من الزجاج، الذي يعتبر مادة أولية قابلة لإعادة التدوير إلى ما لا نهاية، أحد العناصر الأساسية في تعبئة منتجاتها، أحدثت المجموعة في مختلف متاجرها نظاما لاسترجاع زجاج التعبئة وذلك منذ سنة 2013’.

    وأوضح المصدر ذاته ‘اليوم، تتوجه ‘الضيعات الفلاحية’ بالدعوة من جديد إلى جميع زبنائها من أجل تعزيز مشاركتهم في هذه العملية عبر إيداع التعبئات الزجاجية لمنتجات علامة ‘Les Domaines Agricoles’، بل وكذلك جميع الزجاجات المستعملة، بدون السدادات، في متاجرها بالرباط والدار البيضاء ومراكش’.

    ومن بين أبرز العمليات التي نظمت مؤخرا في إطار هذه المبادرة برنامج التشجير ‘1 متعاون = 1 شجرة’ الذي أطلق بمناسبة اليوم العالمي للبيئة لسنة 2021، إلى جانب العديد من الإجراءات الهيكلية التي أكدت، سنة بعد سنة، الالتزام المسؤول بيئيا للمجموعة، ومن بينها تدبير النفايات والنجاعة الطاقية والزراعة وتربية المواشي وإعادة تشجير المناطق غير المزروعة وغير ذلك

    ويذكر أن الضيعات الفلاحية هي مجموعة مغربية تشتغل في الإنتاج الفلاحي والصناعات الفلاحية والزراعية، وذلك منذ تأسيسها قبل ما يزيد عن 60 سنة. تشتغل في عدة مجالات فلاحية مغربية: الحوامض، المشاتل، الأشجار المثمرة، تربية الماشية، منتجات الحليب والألبان، النباتات العطرية، الزراعات السنوية، تربية النحل وتربية الأحياء المائية (تربية الأسماك).

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي