دنيا الفيلالي وراجلها يحاولان الاحتيال واكتساب رصيدحقوقي عبر استهداف رموزالدولة

دنيا الفيلالي وراجلها يحاولان الاحتيال واكتساب رصيدحقوقي عبر استهداف رموزالدولة

A- A+
  • جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان:دنيا الفيلالي وراجلها يحاولان الاحتيال واكتساب رصيد حقوقي عبر استهداف رموز الدولة

    أدانت جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان التصريحات التي تحفل بالسب والقذف والتشهير، للزوجين دنيا مستسلم و عدنان الفيلالي، التي تروم الضغط على فرنسا لطلب اللجوء السياسي في “استغلال سافر لحقوق الإنسان التي جُعلت مقتضياتها من أجل حماية نشطاء حقوق الإنسان و المناضلين الحقيقيين من سياسيين و حقوقيين و نقابيين من بطش الأنظمة الدكتاتورية”.

  • و وفق بلاغ للجمعية، فإن الزوج المذكور، حاول “اكتساب رصيد حقوقي معارض عن طريق استهداف بعض رموز و مسؤولي الدولة ومؤسساتها وإثارة مواضيع بعينها من أجل شد الانتباه، وذلك بعيدا عن النقد البناء الحقوقي أو السياسي أو النقابي بحسن نية نضالية عالية و بمناهج الممارسة الميدانية الشريفة” .

    وسجلت الجمعية “شجبها وإدانتها لهاته التصرفات التي لا علاقة لها بدور المعارضة ولا حقوق الإنسان و النضال بجميع صوره. وهي في حقيقة الأمر مجرد استغلال للخطاب الحقوقي عامة بشكل شخصي للاغتناء غير المشروع عبر ارتكاب أفعال مجرمة و ماسة بحقوق الإنسان و مميعة لها من جهة و ابتزازا للدولة طمعا في الريع.. من جهة أخرى” .

    و تتشبث الجمعية بمبدأ “عدم الإفلات من العقاب عندما يكون له محل، و”بشجب أي سوء استعمال لحقوق الإنسان في غير أهدافها، و “منها واجب الدولة ومؤسساتها حماية المجتمع من الأخبار الزائفة والنصب والاحتيال والاستغلال”، التي يسوقها الزوجان دنيا مستسلم و عدنان الفيلالي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الملك محمد السادس يوشح موظفي قطاع التربية الوطنية بأوسمة ملكية شريفة